منتديات ليلاس

منتديات ليلاس (https://www.liilas.com/vb3/)
-   القصص المكتمله من وحي قلم الاعضاء (https://www.liilas.com/vb3/f498/)
-   -   أسى الهجران ... (https://www.liilas.com/vb3/t109466.html)

زارا 13-10-09 09:45 PM

ياااااااااا ويــــــــــــــــل قلبي .. ركووووووووونــــــــــي اخيراااااااااا بتبرد كبيدتك.. وهــ بس.. انااا الحيــــــــــن دااااااااااااايخه.. ياازينك يااا بوو حموودي.. ويااازين كلاامك واعتراافك.. يله مع السلاامه ياا ابو حمود الحين بعد رجعت لي الدووخه.. اناا ادوووووووووووووخ..

النصف الاخر 13-10-09 10:21 PM

هلا وغلا والله اخيرا حنيتى على راكان وبردتى قلبى يوم رديتى له قلبه


واهديتيه احلى هديه من موضى وهى البيبى



وااه بس والله انى تمنيت ما يخلص الجزء الخاص فيهم يازينهم بس



مشعل توقعت انه بعد الموقف الى صار مع جود

بيرجع هو ولطيفه زى اوال بس يالله الجايات احسن



والموقف الى صار مع مشعل ولطيفه من ناحيه الاولاد فعلا صار لى يوم من الايام وحتى موقفه من عياله نفس ردت الفعل صارت



نجى لمريوم والله مابى يصير فيها شى وتوقعت انها فعلا ترجه تشوف


هههههههههههههههههه بس غيرنا التوقع


لا تضحكون على اتوقع انها حامل ويمكن تسقط بسبب الطيحه وبيكون فهود هو السبب

ويمكن يكون خيرا يتمسك فهود بمريم وتطلع ما فيها شى مثل ما سويتى فينا بمشعل

والله التوقعات معك نفوسه غير تكسرين كل التوقعات


مدرى ليش احس انه البارتين الجايات يوم الخميس هى الاخيره


بانتظارك على خير

بنت المطــر 13-10-09 11:11 PM

اولا ماشاء الله تبارك الله عليس يا انفاس قطر
ثانيا اسال نفسي في كل مره يصير فيها زعل بين الاحباب في قصتس اقول كيف بتصالحهم انفاس لأن الوضع صعب ألقاس حليتيها بطريقه رائعه وسهله وممكن تكون في الواقع بس انه ما جي في بالي حل مثل حلس انتي
ثالثا الايام هذي صابتني كابه من مجرد ات القصه قريب بتنتهي
رابعا بالنسبه لمريم اتوقع انها بتنجرح جروح في يدها ووجهها لكنها ماتكون جروح خطيرة وبنجن عليها فهد وزوجها يعصب عليه بس مريم هي اللي تدافع عنه وبعدها فهد يحس ان مريم تحبه وتغليه كأنها امه وممكن تطلع حامل وتتم فرحتهم بقدوم ولد مريم واخو لفيصل وفهد
اخيرا بورك لك الموهوب وشكرتي الواهب ورزقتي بره وفي حفظ الرحمن

ام هنا 14-10-09 01:15 AM

السلام عليكم انفاسنا الرائعه
بارت اليوم بارت ردود الفعل الرائعه راكان واخيرا اعترفت بحبك اعترافه كان في غاية الرقه والتميز
ناصر رد فعله مميز كما هي شخصيته المرحه المتحرره من كل العقدوالتكلف
منتظرين نطمن علي مريم ورد فعل سعد عندما يعلم بان سبب سقوطها اهمال فهد كل الخوف ان يزيد شعور مريم بعجزها
منتظرينك رائعتنا الميدعه ربي يحفظك

سهرانة الليل 14-10-09 02:31 AM

صباحو
مشكوره ياعسل على البارت المذهل الذي أخذناالى عوالم الرومنسيه والحب..
عالم مضى بداءه راكان وعالم ولد بداءه أيضا راكان..راكان العاشق بصمت وركان الزوج والعاشق واخيرا الاب..
لطيفه ومشعل
العشق والبرود الذي يتلوه العشق بعشق يتلوه البرودوعشق الى متى؟...
باكي ويوسف واخير أرتاحومن الم الحب والشك والمعاناه
مشاعل وناصر وأخير خلد الحب متجسدا بمولدسيولد قريبا<<< بس ياويلك ياناصر من مشعل
مشعل وهيا بنتظار عودتهم بفارغ الصبر دون تاخير <<< ليكون ياأ خرهم شي
...
واخيرا مريم أخفتيناوش صار وش بيصير...حرام يصيبها شي فهي تجسد ألام والحنان لكل ال مشعل وال سعد ربي ألطف بها

نوف بنت نايف 14-10-09 07:25 AM

السلام عليكم

الله عليك انفاس بارت ولا اروع ربي يحفضك
راكان وموضي واخيرا انحلت مشكله عدم الفهم لمستوى العلاقه بينهم
بجد تاثرت بردة فعل راكان يوم عرف بحمل موضي وبردت فعل موضي يوم خلصت قراءه الديوووووان
اخيرا ياراكان احيت موضي قلبك اللي كنت تقول عنه ميت

++++++++++

موقف لطيفه من جد واقع يصير في كل بيت بس مو كان البنت كبيره شوي على بلع التيله موتعدت الاربع سنين والا انا غلطانه
اتوقع بعد هذا الموقف بينتهي عقاب مشعل للطيفه وبتهداء الاموربينهم

باكي ويوسف واخيرا انحلت ازمه الكبرياء اللي بدون داعي بينهم

مشاعل وناصر وربي تتمم لهم اللي ناقص وحملت مشاعل وعقبال ماتولد بالسلامه
نجي ااعنود وفارس
مادري بس احساسي انه دوره فارس وتاخير رجوعهم لبعض يكمن وراءها هدف يمكن يصير لفارس شئ والعنود تطلع حامل وتتكرر اللي صار لابوه ويتربى ولده يتيم
اوفي اقل الحالات ممكن انه يتاخر ويبان حمل العنود وينكشف سر رجعتهم لبعض وومكن سلطان هو اللي يبشر فارس

مريم اتوقع تكون حامل وتفقد اللي في بطنها ويمكن تفقد ثقتها بانها قادره تربي عيال سعد وهنا يمكن فهد هو اللي يتقرب منها ويخاف عليها

اتوقع بارت الخميس هو الاخييييير
اخيرا لك مني كل الود اختي انفاس


Loooly20009 14-10-09 09:44 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لتوي قدانتهيت من قراءة الاجزاء السابقه فانا قدسجلت حديثافي هدا المنتدى الرائع جداوقدقرأت رائعتك بعد الغياب وفوردخولي الى المنتدى ورؤية اسمك متألقاسارعت بالدخول وهااناانتهي منقراة الاجزاء الفائته واود اناشكرك على هده الروايه الاكثر من رائعه التي جعلتني ابحرفي كلماتها وكاني اعيش مع ابطالها واخيرا فقد طال حديثي ولمتنتهي كلماتي ولاكن اشكر لك جهدك الجبار واتمنى لكي مزيدا من التقدم والنجاح اختك:Loooly

نجلاء989 14-10-09 12:06 PM

اقتباس:

هيا بشجن: الله يكفينا شر شفقتي على هلي في الدوحة.. مشتاقة لجدتي وسليطين أكثر شيء
وأنت وش بتسوي بانجاز معاملاتنا عقب؟؟
والله ياخوفي يمووت مشعل وتزوجين هيا ال حمد

نظرة تأمل 14-10-09 01:06 PM

الله يعطيك العافيه أنفاس

جزء رائع عشنا فيه أنواع الإنفعالات

مريم أتوقع يصير لها جروح بسيطه ولي يعتني فيها هو فهد ويبين قدر حبه لها وخوفه عليها

العنود أتوقع تكون حامل ويسبب لها حرج عند أهلها

موضي وركان واو أروع ثنائي في القصه

حمد أكيد راح يلاقي الي تعوضه عن موضي

نهاية القصه صارت قريبه الله يعينا على الفراق والله يا أنفاس قصتك صايره جزء من حياتنا

لذلك الله يخلي لك كتكوتك لا تطولين علينا بالمولوده الثالثه لا ونبي منك بعد خواطر :flowers2:

تسآهيل 14-10-09 07:19 PM

SIZE="6"]أنفاس قطر ...
حبستي الانفاس يا بنت قطر ..
والمدح راكب عليك ..
القصه احس ان نهايتها بكره وهذا اللي بيخلينا نتكدر كان مافيه ثالثه ..



فارس والعنود
... الفرج جاكم قريب بس يا فارس احس انك غلطت يومك ما كلمتها عن سفرتك ولا دزيت مسج حتى تقولها انك ناوي ترجعها بس عندك سفره وهذا يزيد المشاكل ويحز بخاطرها وهي نسأل الله السلامه على طريف ..


مشعل ولطيفه
... يا خوفي مشعل يصير بارد صدق ترى يسويها المهم ياخذ حقه منها .. بس موقفهم مع جود لخبط تفكيري كله واحس اني متعطل منهم ...


يوسف وباكي
... الله يتمم على عقولكم وعليكم بس لحد ينبش شي قديم وتروحون وطي بعدها احس انكم ماانتهيتوا من مشاكل للحين ..


ناصر ومشعل ... ناصر انت انسان عايش حياته بطريقته الخاصه وتطلع مشاعرك قدام اي احد عادي وهذا اللي خلا حياتكم تسير بشكل صح والصراحه موقفك مع ابوك يوم قلت له ان مرتك حامل عجبني وخلاني اعجب بشخصيتك بزياااااده والله يتمم عليكم ويجعله من الذريه الصالحه ..


سعد ومريم
... الله يحرسك وياقاك يامريم مقرووووده بس ان شاء الله تكونين سليمه عشان افرح ان فهد راح يتقرب منك وراح يخلي عنه حركاته النص كم بس ما اتوقع انها تعدي على خير الله يستر ...


مشعل وهيا
... حآس واحساسي دايما صايب ان راح يصير فيكم شي وكم مره اقولها وهذا انا اقولها المره الرباعه يمكن الكاتبه ما تذكركم الا بمواقف سريعه وهذا يزيد شكي بعد وخصوصا من الموقف اللي صار بالبارت هذا ....

حمد بن جابر ... اقديت يوم انكقلت لأمك ان العيب فيك بس الله يجبر بخاطرها ان شاء الله وانت بعد ما نسيت موضي وادري صعب تنسى وخصوصا انها حامل اللحين وهذا شي يألمك زياده بس حلو انك تتناساها بارك الله فيك ...

راكان وموضي ... انتوا خبلتو فينا ما اقول الا الله يفرح قلوبكم يا الملح المتكتت وجعل ربي يجعل ولدكم ولد مثل ابوه رجال من ظهر رجال وبنتكم مثل امها مره راعية بيت ووحق وواجب والله انكم تستاهلون الخير كله ...


أنفاس قطر
.. أتمنى تكون البارتات يوم الثلاثاء والاحد والخميس مسائيه احسن لأنه دوامي نهار وكذا ما اقدر اركز والله ما كذبت القصه خذت عقول الرياجيل وهذا يدل على ابداعك الفكري ...
[/

ripe lady 15-10-09 02:12 AM

صبـــــــــــــاح الأوركــــــــيد

مشكوره على البارت ,,,,ممم بارت اليوم هو بارت غريب يذكرني بالحظات

اللي عقب الامطار والعواصف يعني فيه غيم بس العواصف هدئت والمطر وقف

والارض مبلوله واوراق الشجر منثورة على الارض والشجر كل فترة والثانيه تنزل منها قطرات

هذا بالضبط بارت اليوم ,,,,ماندري هو انتهاء العاصفه ولا هدوء بين عاصفتين.;)

==========================

نبدء بالكبار

مشعل بن محمد ولطيفه

انا معك بدور الزوج والزوجه بالمواقف بس انتي قلتي انك استمتعتي وانتي تكتبين هالموقف.

بس تتوقعين استمتاعك كان بسبب الموقف ولا عشان هالموقف بيكون مثل اداة اللحام اللي تلحم

الكسر اللي صار بينهم ؟؟;)


اذا كانت لطيفه تتعذب ببرود مشعل 100% فأكيد ان مشعل يتعذب نتيجة بروده 1000%

لان اكبر عذاب انك تحرم نفسك بنفسك من الشي اللي تحبه وتبي قربه .

===========================================


مريم وسعد


كل موقف يصير بالروايه دايم تكوني قاصده فيه خطوه تقربين فيها حدث مختلف او يكون الموقف

سبب عشان يكشف مشاعر

حادث مريم ماخطر في بالي ولا واحد بالميه يكون سبب بعودة نظرها ,,,,,,,لكن


ممم المقصود هنا فهد, يمكن عشان يظهر مشاعره الخفيه تجاه مريم.


====================================

فارس والعنود

عنده دورة بالعمل!!!!! ;)

مممم لاتعليق


=============================

راكان وموضي

أستانست حيل ان راكان عطى الدفتر بنفسه لموضي ولو كانت لقته بالصدفه كان بيجيني احباط .

موضي مايعالج عدم ثقتها بنفسها كون انها زوجة راكان الا انها تقراء الدفتر .

وتعرف مقدارها ومكانتها الصحيحه بحياة وقلب راكان.

حمل موضي كنت متوقعته بشده بس كنت اقول يارب تتضح مشاعرهم لبعض قبل

معرفة راكان عشان لايصير ستاره يخبو وراها السبب الحقيقي لحياتهم كزوجين ولا ليس صاحبين.

بالفعل موضي ماحبت الا راكان لان موضي ماكانت تعرف الحب ,,,,,حياتها مع حمد تعلمت

الخوف والشفقه ومع حمد وراكان قلبها دق بقـــــــــــــــــوه بس الفرق هو ,,,,,,,

ان مع حمد دق من الخوف والرعب ومع راكان دق من الحب والخجل والسعاده.

لان راكان علمها الحب رغم انه ماكان قاصد هذي الحياة لكن اليوم قالها لموضي,,

راكان هز رأسه بابتسامة شفافة: الواحد مايقدر عليش..
والله مايقدر عليش

قالها موعشان وظيفتها ولا عشان السياره ,,,لالا ,,,قالها لان ماقدر يكون الزوج بالاسم

ولاقدر يدفن حبها ويهرب منه ولا قدر يمنع اقتحامها لحياته والاهم معرفتها بدواخل عقله

واكبر دليل عرفت انه يحب وانحرم من حبيبته بنبرة صوته وهو يقول القصيده

وهي مالها ساعه راكبه معه بالسياره ;)

ممممم بس عندي ملاحظه ياانفاس تعودت عليك ان كل معلومه عن شخصية تقولينها لازم

لها هدف بالروايه ولها دور بالاحداث مممم كم مره ذكرتي عصبية راكان

لكن اذا ذاكرتي ماخانتني قمة العصبيه عند راكان ماشفناها الا يوم ضرب حمد.

وكم مره حذر راكان موضي من عصبيته مممم انتي مخططه ان راكان بيعصب ولا تبي تفهميننا

ان موضي أثرت عليه لدرجة انها قدرت تخليه يتحكم بغضبه بعدة مواقف مثل يوم تنظيفها للرخام

وعرضها عليه بالزواج مره ثانيه؟؟؟

=================================


انتظرك بأذن الله

اشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل


همسة في أذن أنفاس,,,,, سبق وقلت لك ان حياة الابطال مثل الكره الارضيه ,ناس نور وشمس
وناس ظلمة وليل ,,دايم عكس بعض,,,بس ليش ابتدو يتساوون والشمس بدت تشرق على الكل؟

هل هو شمس ماقبل الكسوف او هي شمس الأصيل والغروب والوداع قريب؟

ألما 15-10-09 03:43 AM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

moogah 15-10-09 06:02 AM

ابداع :55:متجددولازلنا معك ومع ابطالك فى اثاره وتحفزلمعرفت ماحدث وسيحدث فى انتظارك انفاس دائما ودمتم بخير:flowers2:

ملهمة شاعر 15-10-09 07:34 AM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

#أنفاس_قطر# 15-10-09 07:35 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباحات المحبة والصداقة والأخوة والمودة والألفة والتعود وحتى الروتين اللذيذ
وكل المشاعر الجميلة التي جمعتني وتجمعني بكم
.
.
اليوم موعدنا مع جزئين يحملان الكثير من المفاجآت اللطيفة
اليوم نستطيع تسميته بارت بنات محمد بن مشعل
بعد أن كان البارت الماضي بارت بنات عبدالله بن مشعل
اليوم سنتعرف على ماحدث لمريم
وما سيحدث للعنود
.
استلموا
.
قراءة ممتعة مقدما
.
لا حول ولا قوة إلا بالله
.
.


أسى الهجران/ الجزء المئة وخمسة


بعد صلاة العشاء
بيت سعد بن فيصل


الجلسة الخاصة بأولاد سعد
مريم تسمع صوت التلفاز وتتجه ناحيته حتى تطلب من فهد أن يتعشى معها
لأنها تعلم أن فيصلا ذهب به والده ليعزي معه على أهل متوفٍ... أخوه في كتيبة سعد..
وبعد ذلك سيعودان ليتعشيا في المجلس

كانت مريم تتجه بخطوات اعتيادية هادئة لأنها أصبحت تعرف الاتجاهات وأماكن قطع الأثاث تماما

كانت وصلت لداخل الغرفة حين سمعت صراخ فهد: عمتي انتبهي انتبهي

ولكن صرخته حدثت بعد أن تعثرت فعلا في أشيائه المبعثرة
لتسقط بشكل حاد ومباشر

على الطاولة الزجاجية التي تتوسط الغرفة
ليتهشم الزجاج
وتسقط مريم على أكوامه المتناثرة


مريم حاولت ألا تتحرك وهي تشعر بالألم في كافة نواحي جسدها
وهي تهمس لفهد: لا تقرب فهد من الزجاج.. قايلة لك يأمك بلاها ذا المقالب أنا ما أشوف

صوت بكاء فهد يرتفع بهستيرية: والله العظيم مهوب ودي.. مهوب ودي
أنا كنت ألعب بس

كان يبكي بصوت عالٍ وهو يحاول الاقتراب منها..

مريم بجزع رقيق وهي تتمزق من صوت بكاءه وتشعر بجزع أكبر لأنه تعلم من صوت حركته أنه يمشي باتجاهها:
لا تبكي ياماما.. مافيني شيء.. أنت لا تقرب من الزجاج
روح اركض.. وادعي أم صبري وسونيا والخدامات


فهد نزل ركضا للأسفل وصوت نشيجه يقطع القلوب

عاد بعد لحظات وهو يسحب أم صبري بيدها.. والعجوز تلهث وأنفاسها متقطعة: فيه إيه ياواد.. ئطعت نَفسي

والخادمات وسونيا يركضن خلفهما.. حين وصلوا فجعوا من المنظر..
الزجاج المهشم ومريم تجلس بشكل مائل على وركها وهي تتسند على كفها
دون حراك خوفا من انغراز مزيد من الزجاج في جسدها

سونيا كانت من استلمت زمام التصرف وهي تصرخ بهن أن يحطن بمريم من النواحي الأربعة.. ليرفعنها
وحين أوقفن مريم وأبعدنها عن الزجاج أمسكت سونيا بمفرش صغير كان على طاولة جانبية وبدأت تنفض الزجاج بخفة عن مريم
ثم نقلوها لغرفتها..
وفي كل هذا كان صوت بكاء فهد لم يتوقف

مريم همست له: حبيبي مافيني شيء.. تعال..

كان فهد يتحرق للبكاء في حضنها.. ولكن أم صبري منعته من الاقتراب منها:
ماتجيش جنبها يا بني.. يمكن يكون فيه ئزاز في جسمها

فهد بقي واقفا في مكانه.. وصوت بكائه يتعالى

ومريم تشعر بالتمزق من صوت بكاءه.. فهي لم تسمعه يبكي مطلقا.. بل والده نفسه يقول أنه نادرا جدا ما يبكي..

تشعر أنه بكى بكاءً يكفيه لسنوات.. تود أن تحتضنه وتهدئه.. ولكنها هي نفسها تشعر بآلام في كل جسدها ولا تعلم بالتحديد مدى إصابتها

كانت إصابات مريم غير معلومة بعد.. سارعت سونيا بنفسها للاتصال بطبيبة مريم المعتادة فهي صديقة لمريم وبيتها ليس بعيدا..
وزارت مريم في بيتها الجديد لتبارك لها.. لذا فهي تعرف مكان البيت جيدا
لم تستغرق الطبيبة سوى أقل من عشر دقائق لتصل وهي تحضر معها عدتها..

أخرجوا فهد خارج الغرفة..
ليزداد بكاءه هستيرية وهو يتوجه للجلوس على الدرج
كان يبكي بطريقة هستيرية موجعة .. كان يخشى برعب طفولي أن يتيتم للمرة الثانية
فهو تيتم من أم لم يعرفها..
فكان كل رعبه الكاسح أن يتيتم من أمه التي عرفها حتى ولو كانت لفترة قصيرة
ولكنه شعر بحنان سنوات متعاظم في أعطافها الحانية
حنان سيجن إن فقده.. سيجن!!


في غرفة مريم
الطبيبة قصت ملابس مريم بحذر ووضعتها في كيس وطلبت أن يُرمى..
وبدأت تتفحص جسد مريم جزءا جزءا بعدسة مكبرة وبدقة شديدة
ستر الله على وجهها من الإصابة.. والإصابات في جسدها كانت كلها طفيفة وسطحية.. ورأت الطبيبة أنها لا تستلزم الذهاب للمستشفى
استخرجت الزجاج.. وطهرت الجروح ووضعت عليها لزقات طبية.. ثم طلبت أن يلبسوها ثوبا واسعا وخفيفا
وكتبت لها مضادا حيويا

قبل انتهاء الدكتورة بثوانٍ.. كان سعد يدخل مع باب البيت يتحدث مع ابنه فيصل...
فُجع وهو يسمع صوت بكاء فهد الواضح..
ركض للأعلى وفيصل يركض خلفه ليفجع بمنظر فهد على الدرج.. ووجهه المحتقن من كثرة البكاء

سعد شده عن الدرج واحتضنه بقوة وهو يهمس بجزع: وش فيك يأبيك؟؟

فهد بين شهقاته: أمي .. أمي.. أمي طاحت على طاولة القزاز.. والقزاز كله دخل في جسمها..

سعد شعر أنه سيجن.. لم يحتج أن يسأله من أمه..
فهو عرفها.. فهي أصبحت أمهم جميعهم
أصبحت رغم الظلمة التي تعيشها السراج الذي ينير ويدفئ حياتهم الباردة

سأله بهستيرية: وينها؟؟

فهد بين شهقاته: في غرفتها

سعد توجه للغرفة وهو في غير وعيه جزعا وقلقا..
فتح الباب فلم ينفتح فهو كان مغلقا من الداخل
لم يفكر بطرقة بل رفسه بقدمه.. لينخلع قفله من رفسته القوية

حينها كانت الطبيبة انتهت وتجمع عدتها
ومريم تتمدد ببطء بعد أن أبدلن ملابسها

فجعن جميعا من صوت كسر الباب المدوي وأعينهن تتجه ناحيته
ليدخل سعد من خلاله كأعصار أهوج وهو لا يرى أحدا في الغرفة عدا مريم
توجه ناحيتها لينحني عليها بجزع حقيقي وهو يتحسسها بحنان موجوع:
وش فيش ياقلبي؟؟

مريم برقة: والله مافيني شيء كلها إصابات سطحية حتى مستشفى ما أحتاج
هذي الدكتورة واقفة إسألها

سعد انتبه للتو للمتواجدات.. تنحنح وهو يسأل الطبيبة عن وضعها والطبيبة تطمئنه تماما

حينها همس سعد لمريم بحنان: بأروح أدعي فهيدان.. ذبح روحه من البكاء

مريم بحنان: إيه تكفى ادعه

كانت الطبيبة تستعد للمغادرة.. انحنت على مريم وهي تهمس في أذنها:
ما شاء الله.. شو هالرِجال.. يئبر ئلبي.. سوو رومانتك..

مريم بخجل: تدرين إنش متفرغة

الطبيبة تبتسم: إيه متفرغة.. تاركة جوزي وولادي بهالليل منشانك ومتفرغة
ثم أردفت: بمر بكرة تا إتأكد من كِل شي

الطبيبة خرجت.. وسعد استوقفها ليعطيها إجرها.. ولكنها رفضت تماما أخذ شيء وهي تغضب من تصرف سعد الذي كان يجهل أنها صديقة لمريم

بينما فهد دخل باستعجال يتبعه فيصل بخطوات وجلة..

فهد ارتمى في حضن مريم التي كانت تجلس بشكل مائل.. مريم أنّت بخفوت.. انتفض فهد وهو يبتعد عنها: أجعتش؟؟؟

مريم شدته وهي تحتضنه بخفة: لا حبيبي.. بس خلني أنا اللي أحضنك

فهد عاد ليبكي بخفوت وهو يشهق ويقول: تكفين لا تزعلين علي يمه.. والله مهوب ودي

مريم شهقت بسعادة
(أ قالها بصراحة؟!!
أ حقا قال: أمي.. قال: أمي؟!!
أ حقا سمعتها أخيرا؟!!)

مريم احتضنته أكثر رغم ألمها وهي تختنق بعبراتها: أزعل عليك وأنت تقول يمه؟!
اللي ما زعلت ولا قاله الله

سعد وفيصل كانا يراقبان الموقف بتأثر

فهد رفع رأسه وهو يهمس لوالده بخجل: يبه.. ماعليه أنام عندكم الليلة
بس الليلة.. يمكن أمي تحتاج شيء.. وأنت نومك ثقيل

تجمعت عبرة كبيرة في حلق مريم.. بينما هز سعد رأسه وهو يهمس بحنان: حياك الله.. تنورنا

فيصل بتأثر: زين خلو لي مجال أسلم على عمتي..

فهد تأخر عن مريم.. وفيصل قبل رأسها وهو يهمس بمودة واحترام: ما تشوفين شر..

مريم تمسك بيده وتهمس بمودة: الشر مايجيك يالغالي

فيصل بمودة: الغلا شكل فهيدان خذه وخلانا

مريم بحنان: غلاكم واحد.. وكلكم عيالي

سعد بتأثر عميق: الله لا يحرم العيال وأبيهم منش



***************************



ذات الليلة
بيت مشعل بن محمد
الساعة التاسعة والنصف

لطيفة تعود لغرفتها بعد أن نام أولادها.. تشعر أنها مرهقة وعظامها محطمة تماما.. من بعد الاستنزاف الذي حدث بعد رعبها اليوم
كانت تريد أخذ جود لتنام معها.. ولكن مريم رجتها أن تتركها لأنها لن تستطيع النوم وهي ليست معها

استحمت ولبست بيجامتها وصلت
ثم قررت أن تنام

وهي تتقلب على فراشها.. دخل مشعل..
جلست احتراما له حين رأته يدخل..
ألقى غترته على الأريكة وهمس بحنان: تو مريت غرفة البنات.. ماشاء الله جود رايحة في النوم

لطيفة بألم وهي تتذكر موقف الليلة: الحمدلله ألف حمد وشكر ..بنتي ماتت إلا شيء
لولا أنت بعد الله اللي كتب إنك تكون موجود أو كان ماتت بسم الله على روحها

مشعل توجه ناحيتها وهو يجلس جوارها ويحتضن كفها..
لطيفة استغربت.. ورعشة دافئة تجتاح أوصالها
كان حنونا في موقفهما السابق مع جود.. ولكن لأن الموقف اضطره لذلك
فما الذي يضطره الآن؟!!

همس لها بحنان: يعني نسيتي إن حمود ومريوم وعبودي كلهم بلعوا أشياء غريبة

لطيفة بألم عميق: بس ماحد منهم صار له مثلها.. كانت بتروح يا مشعل.. بتروح مني

مشعل شدد احتضانه لكفها وهو يهمس بهدوء: لا تفاولين عليها.. بسم الله عليها

لطيفة التمست بعنف مع تشديده المقصود على كفها.. بدأت دقات قلبها بالتعالي وهي تشعر أن بطنها بدأ يؤلمها
تخشى أن تبادر لإرضاءه للمرة الألف فيصدها.. أو تتجاهله فتخسر الفرصة

قررت ترك قلبها يقودها..
مدت يدها لوجهها.. لتمسح عارضه بأطراف أصابعها وهي تهمس بعمق أنثوي شفاف: قلت قبل وش أكثر أحبك؟!!

مشعل تناول أصابعها من خده ليطبع قبلة طويلة على أطرافها ويهمس بعمق:
وأنتي تدرين وش كثر أحبش
ما أسمح لش مرة ثانية تجفيني.. ولا تلاعبيني.. ولا تشكين فيني
والله اللي ما ينحلف فيه باطل.. واللي زرع عروق حبش في قلبي
إنش لا تعيدين ذا التصرفات معي.. إني لـ................

لطيفة أسكتته بوضع أناملها على شفتيه.. وهي تهمس بعذوبة:
بدون تهديدات ما أبي أعرفها.. خلاص حرمت يا قلبي.. حرمت

مشعل احتضن كفيها الاثنين وألصقهما بصدره ثم همس بعمق دافئ جذري:
لطيفة.. شايفة ذا الشيب اللي ملأ رأسي..
كله طلع وأنا معش يوم بيومه..
احشمي ذا الشيبات واحشمي عشرتنا والعيال اللي بيننا
واحشمي غلاش اللي ماله حد
أنا ما أدري أنتي وش كثر تحبيني
بس الوكاد إنه حبش مع الهوا اللي أتنفسه.. مع الدم اللي يمشي بعروقي
ما ينفع عقب ذا الغلا كله تسوين معي كذا

لطيفة بحرج رقيق: خلاص حبيبي.. قلت لك حرمت.. آسفة والله العظيم آسفة

مشعل يفلت يديها ليحتضن وجهها ويغمره بقبلاته الدافئة المشتاقة
ثم يفلتها برقة
ويهمس بخبث رقيق: آسفة كلام ما ينفع
أبي لي رضاوة فعلية..

لطيفة تهمس بوله: تدلل ياعمري..

مشعل يبتسم ويهمس بمرح: أبي لي بيبي.. تبين نويصر وراكان أحسن مني.. ويقولون إني شيبت

لطيفة تبتسم: الله كريم.. ولا يهمك.. إذا الله كتب..
أنا أصلا مشتهية بيبي صغير فوق ما تتخيل.. بس خل خواتي لين يولدون.. أمي مهيب قادرة عليهم كلهم..
وعقب إن شاء الله نوريهم انتاج الشيبان الأصلي.. علامة الجودة



************************



ليل الدوحة
قسم راكان
ذات الليلة


موضي كذلك عادت من بيت أهلها وتعمل على بعض مشاريعها الحاسوبية

دخل عليها راكان.. حين رأته ابتسمت بعمق وهي تغلق جهازها وتضعه على الطاولة
اقترب منها وجلس جوارها وهو يسلم.. ردت السلام برقة

راكان مد يده ليلمس بطنها بخفة ويهمس بحنان: مشعل عاده متعب أمه؟!!

موضي تبتسم: متعبها.. أمي تقول ما بعد شافت وحام ثقيل مثل وحامي

راكان يمسح على بطنها ويهمس بابتسامة دافئة: ولدي مهوب سهل..مايبي يجي بالساهل..

موضي بعمق: جعلني فدا الولد وابيه

راكان تناول كفها وهو يطبع قبلات عميقة على كل إصبع من أصابعها
ويهمس بعمق: والله لا يحرمه هو وإبيه واخوانه منش

موضي فتحت عينيها باتساع: أخوانه؟!!
حرام عليك عادني في وحم الأول تطري علي الباقيين

حينها أسند راكان رأسها لصدره وأنامله تتخلل خصلاتها الناعمة وهو يهمس لها بعمقه الكوني:
تدرين حبيبتي.. الأطفال هذولا نعمة من رب العالمين
اللي بيجي من الله حياه الله
أنا يكفيني أنتي جنبي.. قبلش ياموضي ما كنت عايش
والله العظيم ماكنت عايش.. ماعرفت معنى الحياة إلا بش ومعش

موضي تعلقت في جيبه بضعف: أحس أحيانا إنه ذا السعادة كثيرة علي..
أنت ياراكان نعمة من ربي.. والله العظيم نعمة

راكان يحتضنها بقوة حانية.. يطبع قبلاته على شعرها..
ويهمس بخفوت: النعمة أنتي.. كاملة والكامل وجه الله
أكيد أنتي الله أرسلش لي لأنه راضي علي..
اللهم لك ألف حمد وشكر



********************************



واشنطن
بيت يوسف
مساء


باكينام تجلس في الصالة تدرس وتنتظر عودة يوسف
تأخر قليلا وكانت باكينام على وشك الاتصال حين دخل

قفزت وهي تهمس بقلق: تأخرت حبيبي

ابتسم يوسف بسعادة: نعم؟؟ ئلتي إيه؟!!

باكينام بطبيعية: بائول تأخرت

يوسف يقترب ويحتضن وجهها بين كفيه ويهمس بعمق: لأ التانية التانية.. اللي بستناها من زمان

ابتسمت باكينام وهي تهمس ببطء: حــبـــيـــبـــي

يا الله أي ثقل يشعر به؟!!
وما أشد وطأة مشاعره عليه؟!!
يعلم أنها تحبه.. ولكنه كان ينتظر انهيار كل حاجز بينهما
ينتظر تماهيهما وتمازجهما التام

اقترب منها بخفة.. قبل عينيها ثم همس في أذنها بخفوت: وأنا بموت فيكي
ربنا ما يحرمنيش منك

تناولت باكينام كفه لتطبع قبلاتها الرقيقة عليها..
تشعر بذنب عميق لكل ما فعلته به
حينما تصفو الأرواح تصفو الرؤية
لو كانت أخبرته منذ البداية بحقيقة علاقتها بحمد كانت وفرت عليه وعلى نفسها الكثير من العذاب
كان من حقه أن تبرر له وتريحه.. ولكن كرامتها لم تسمح لها.. فماذا استفادت؟!!
أضاعت على نفسها وعليه وقتا طويلا من السعادة كان كلاهما يتمناها


يوسف كانت باكينام تشغل تفكيره ويرى أنها عانت كثيرا في الفترة الأخيرة
لذا همس لها بحنان يخفي وراءه توتره أن توافق على اقتراحه:
تحبي تروحي لندن لما تخلصي امتحانات؟!!

انتفضت باكينام بخفة: ليه؟؟

يوسف يشدها ليجلس هو وإياها على الأريكة ويحتضنها بخفة ويهمس بذات الحنان:
أنتي هتخلصي امتحانات بعد أسبوع
وأنا بائي لي شهر
لو تحبي تروحي لأهلك.. ولما أخلص أجي لك وننزل سوا مصر زي ما تحبي

باكينام بعتب: عاوز تخلص مني؟!!

يوسف يشدد احتضانه لها ويهمس بمودة مصفاة: لو عليا يا ئلبي أنا عاوز رجلي على رجلك
بس أنا عارف إنك تعبتي الأيام اللي فاتت كتير.. فئلت يمكن عاوز تشوفي ماما وبابا.. ماحبيتش أبئى أناني

باكينام احتضنت خصره وهي تهمس برقة: هاشوفهم بس معاك
ثم أردفت بخفوت عذب: أنته بتتكلم جد؟؟ عاوزني أسيبك وأنته منائشتك ئربت
أمال حبيبتك وحبيبي إزاي لو سبتك في وئت زي ده؟!!

احتضنها أكثر وأكثر وهو يهمس بعمق شاسع: ربنا ما يحرمنيش منك

ردت عليه بذات العمق: ولا منك



************************



بعد أسبوع آخر

عودة مشعل وهيا ستكون بعد يومين بعد أن تجاوز كلاهما العراقيل بنجاح
هو تجاوز المناقشة.. وهي تجاوزت الامتحانات بتفوق كبير

وضع الجميع على حاله..

مريم تحسنت كثيرا.. وتعلق فهد زاد بها كثيرا
هو وجد فيها الأم التي لم يعرفها
وهي أروت في غريزة الأمومة المتدفقة فيها


أم حمد عانت أسبوعا مريرا بعد معرفتها بخبر عجز ابنها عن الانجاب
ولكنها الآن تقبلت الفكرة رغم صعوبتها واتجه تفكيرها لناحية جديدة


مازالت مشكلة فارس والعنود معلقة.. فمخطط فارس لإعادة العنود أفسدته دورة العمل التي عاد منها البارحة فقط



*************************



بيت محمد بن مشعل
غرفة ناصر ومشاعل
الساعة السادسة والربع صباحا

يرن منبه هاتف ناصر.. يمد يده ويغلقه.. ثم يتحسس جواره ليوقظ مشاعل
ولكنه وجد مكانها خاليا
تلفت حوله لم يجدها.. استغرب فهي نامت جواره بعد صلاة الفجر.. فأين ذهبت
ربما في الحمام.. توقع أنها في حمام الغرفة.. لذا ذهب لحمام الصالة

ناصر أيام العمل لا يخلع ساقه بعد صلاة الفجر.. وبشكل عام إن كان سينام لساعة أو ساعتين لا يخلعها.. بل ينام بها

مشاعل فعلا كانت في الحمام ومنذ وقت طويل
ولكنها فكرت أنه حين يصحو سيتجه لحمام الغرفة لذا ذهبت لحمام الصالة

حين فتح الباب وجدها تجلس على طرف الحوض وتسند رأسها للحائط.. وشكلها مرهقة تماما
توجه لها بقلق وسألها بقلق عميق: وش فيش يا قلبي؟؟

كان ردها عليه أن أزاحته برقة لتقف وتتقيأ في المغسلة.. ولأن معدتها أصبحت خالية تماما.. تقيأت القليل جدا من عصارة المعدة

ناصر يمسك بعضديها من الخلف وهو يهمس بقلق حقيقي وحزم طبيعي: يالله نروح المستشفى

مشاعل غسلت وجهها جيدا وجففته ثم همست بضعف: مافيه داعي حبيبي.. أبي أنام بس.. ماني برايحة الدوام اليوم

ناصر بحنان: مايصير مشاعل.. أنتي تعبانة..

مشاعل بذات الضعف: تعب طبيعي حبيبي..

ناصر بحنان مصفى: خليني أوديش السرير زين.. ولو رجعت من الدوام وأنتي تعبانة.. ماعلي منش.. بأوديش للمستشفى

مشاعل كانت تشعر بضعف شديد لكثرة ما تقيأت إضافة إلى أن بنيتها ضعيفة أساسا.. لذا كانت تمشي ببطء وناصر يسندها
حين رأى ضعفها البالغ.. والمسافة طويلة نوعا ما بين حمام صالتهما والسرير في غرفة نومهما
قال لها بحزم: وقفي
ثم أفلتها ليقترب منها ولكن بوضعية جديدة.. وهو يحملها بين يديه بخفة

مشاعل همست بجزع: نزلني.. تعب عليك

ناصر يتوجه بها للسرير وهو يحتضنها قريبا من قلبه: أي تعب الله يهداش
أنا قايلين لي أقدر أشيل أثقال بساقي هذي
أنتي على وزنش هذا نجيب أربع منش عشان تصيرون ثقل واحد

حينها تعلقت مشاعل برقبته وطبعت قبلة على خده وهمست بابتسامة رقيقة:
يمكن يعجبني الوضع.. وأقول لك يالله كل يوم شيليني

ناصر يبتسم وهو ينزلها بحنان وخفة على السرير: حاضرين.. ندلل عبدالله وأم عبدالله

مشاعل باستغراب: عبدالله؟؟ ما تبي تسمي محمد؟؟

ناصر يبتسم: من يوم حن بزران وحن عندنا ثلاث أبان:جدي مشعل وابي محمد وعمي عبدالله
مشعل سمى الكبير محمد.. وصار هو أبو محمد.. وراكان يقول إن شاء الله بيسمي مشعل
أنا أصير أبو عبدالله إن شاء الله..وخصوصا إن أخيش مشعل يبي يسمي سلطان
ولو جيتي للحق عبدالله بن ناصر اسم رزة.. اسم شيخ صدق.. لأنه ولدي لازم يصير شيخ على بزرانهم كلهم

مشاعل تتمدد ببهدوء وهي تهمس بشجن: الله كريم.. الله يتمه بخير..
ياحلوه اسم عبدالله.. فديت عبدالله العود جعلني ماذوق حزنه



بعد حوالي نصف ساعة
كان ناصر ينزل للصالة السفلية
وجد والدته والعنود
قبل رأس والدته.. والعنود وقفت وقبلت رأسه
والدته سألت بقلق وهي تسكب له كوبا من (الكرك): وين مشاعل؟؟

ناصر بهدوء: اليوم تعبانة ومهيب رايحة المدرسة
خليتها نايمة
ثم التفت لأمه وهمس باحترام: يمه فديتش ولا عليش أمر طلي على مشاعل

أم مشعل بحنان أمومي: بدون ما توصي فديتك.. مشاعل بنتي

العنود بابتسامة: يعني ما تقدر توديني موعدي اليوم؟؟

ناصر يبعثر شعرها بحنان: ليه أنا قد وعدتش بشيء وأخلفت.. تجي على موعد يعني؟!!
أفا عليش

العنود تبتسم: قلنا حبيبة القلب تعبانة.. يمكن المخ اختبص

ناصر يبتسم: هو بصراحة من حيث إنه اختبص .. فهو اختبص.. لكن عشانش نسمكره
ثم أردف وهو ينهي كوبه: تجهزي عقب صلاة العصر على طول.. مثل موعدنا أمس..

العنود كانت ذهبت البارحة لإجراء فحص الدم الإخير بمناسبة انتهاء برنامجها العلاجي
واليوم تعطيها الطبيبة النتائج..



*************************



بعد صلاة العصر
بيت حمد بن جابر
غرفة حمد


حمد عاد من الصلاة.. ويريد تبديل ملابسه.. ليتجه للنادي حيث بدأ برنامجا رياضيا للياقة وبناء الجسد

دخلت أمه.. عرف فورا من وجهها أن لديها حديثا
همس بهدوء وهو يغلق حقيبته الرياضية: آمريني يأم حمد

ثم جلس على السرير لشد خيوط حذائه الرياضي

وجلست أمه جواره وهمست بهدوء عميق: اسمعني يأمك
كل إنسان الله يكتب له نصيب.. والواحد ما يدري وين نصيبه
يمكن الله ما كتب لك عيال.. أو يمكن يكون كاتب لك مع مرة ثانية.. ماتدري
لكن على كل الأحوال أنت توك شباب ومحتاج لك مرة تحصنك.. ترادك الصوت.. تسولف معها
مهما كان الرجّال مع مرته غير..

حمد بضيق: يمه فديتش ماخلصنا من ذا السالفة

أم حمد برجاء عميق: يأمك خلني أكمل كلامي.. وأنت فكر.. وعقب براحتك

حمد صمت ليفسح لها مجال الحديث

وأم حمد أكملت كلامها: يأمك فيه بنية من بنات الجماعة.. رجّالها متوفي وهي عندها ولد وبنت.. وتوها صغيرة عمرها حول 28 أو 29
وأنا أعرفها زين ماحدن مثلها.. مزيونة وحشيمة ونفسها خفيفة
وهي تراها مخلصة الجامعة وكانت تشتغل
بس عقب موت رجّالها خلت الشغل عشان تفرغ لعيالها
وأنا أشوفها مناسبة لك واجد..

حمد بهدوء ليتخلص من إلحاحها: ومن هي بنته؟؟

أم حمد بابتسامة انتصار: بنت سالم بن راشد الله يبيح منه..
مالها ذا الحين إلا أخيها راشد.. تعرفه؟؟

حمد بهدوء: أعرفه.. رجّال والنعم
ثم أردف بذات الهدوء وهو يقف: زين خليني أفكر جعلني ما أبكي خشمش..

حمد وضع حقيبته على كتفه وتوجه للنزول
وهو في منتصف الدرج..خطر له خاطر (خلني أسأل السؤال مهوب حرام..)

ثم عاد أدراجه لغرفة معالي

حمد بذاته ليس لديه أدنى رغبة للزواج.. ولكنه يفكر بشكل منطقي أنه قد يندم مستقبلا على تضييع شبابه في الوحدة
ومادام هناك امرأة بمواصفات كهذا... فليحاول استغلال الفرصة قبل تبخرها
ولكنه يشك في قدرة والدته على الوصف
فقد تكون والدته تبالغ لإقناعه..
لذا قرر أن يسأل معالي.. فهي شابة أعرف بذوق الشباب.. ومن ناحية أخرى لا تعرف المجاملة

طرق الباب بخفة.. جاءه صوتها من الداخل: ادخل

حين دخل كانت تطوي سجادتها.. همس بغضب: توش تصلين الحين؟!! أنا جاي من المسجد قبل نص ساعة

معالي بابتسامة: وش أسوي بأمك توها تقومني وهي رايحة لك وفي وجهها علامات الشر.. تقول شرشبيل رايح يأكل السنافر

حمد يقترب ويشد أذنها برفق: عيب يا بنت.. تراها أمش كنش نسيتي مهيب أختش الصغيرة

معالي تدعك أذنها وهي تقول (بعيارة): شكلي بأعنس وأطيح في كبودكم من كثر الإصابات اللي فيني

حمد لم يستطع إلا أن يبتسم: عيب يا بنت عيب..

معالي حين رأته ابتسم تمادت قليلا: تكفى حمودي ماتعرف واحد مزيون طايح في كبد هله.. يأخذ وحدة مزيونة بتطيح في كبد أهلها

حمد يقعد ويبتسم: أنتي تبين لش أدبن مهوب ذا.. بس ذا الحين ما أنا بمتفرغ
أبيش تزوجيني أول

معالي قفزت جواره وهي تهتف بحماس: صدق حمد صدق بتعرس

حمد بابتسامة: ياحبش لطاري العرس ياللي ما تستحين
الحين خلينا نتطمن ونسألش على العروس وعقبه يصير خير

معالي بذات الحماس: من هي؟؟ من هي؟؟

حمد بهدوء: بنت سالم بن راشد الله يرحمه

حينها انفجرت معالي بالضحك: شيوخ الدبة

حينها قطب حمد جبينه: دبة دبة.. يعني مافيها طب طبيب؟؟

معالي بابتسامة شاسعة: تدري أمك هذي خطيرة.. ما أدي من وين طلّعت شيخة

حمد بتقطيب: ليه لذا الدرجة طايح كرتها؟!!

معالي بابتسامة شفافة: بالعكس أمي جابت اللي تنفع لك تمام

حمد بدهشة باسمة: أما أنتي الواحد مايعرف لش.. توش تقولين دبة

معالي تبتسم: هي تقول على روحها دبة.. بس لو جيت للحق وبما أنك رجّال بتخطب فحق لك تعرف مواصفاتها
هي مليانة شويتين.. بس بالطريقة اللي تعجب العجايز.. والرياجيل بعد: جسمها معزل..
بس تدري احنا نحب الرشاقة ونغار اللي من متان بس أجسامهم ملفوفة.. فلازم نقول دبة

حمد يبتسم: وحلوة؟؟ وإلا بعد دبة وشينة

معالي بصراحة شفافة: مقبولة وجمالها بعد من اللي يعجب العجايز ما أدري يمكن يعجبك أنت بعد.. عيونها كبار وشعرها طويل

حمد يبتسم: عز الطلب.. ليش أحس إنها مهيب عاجبتش

معالي تبتسم: لأنها على طول تعلق على نفسها.. فصار صعب علي أجمع الصورة الفعلية والصورة اللي هي ترسمها لروحها

حمد يضربها على مؤخرة رأسها بخفة: شين الفلسفة
ثم أردف: خلينا من الشكل.. دامها مقبولة.. الجمال مايهمني أساسا
أنا يهمني أخلاقها

معالي تبتسم باتساع: عاد في هذي ماعليها كلام.. ماعليها كلام أبد.. قمة ماشاء الله تبارك الله

حمد يقف ويبتسم: يعني أتوكل على الله

معالي تقف بدورها وتبتسم: توكل والقلب داعي لك



************************



قبل المغرب بقليل

سيارة ناصر

ناصر يهمس للعنود الجالسة جواره بقلق: وش فيش يالغالية من عقب ما طلعتي من عند الدكتورة وأنتي ساكتة.. وش هي قالت لش؟؟

العنود تبتسم من تحت نقابها وتهمس بصدق: والله العظيم إنها قالت إن كل شيء عندي تمام والنقص اللي كان عندي تعوض بالكامل ورجع كل شيء لمستواه الطبيعي

ناصر بهدوء : زين وش فيش؟؟

العنود بهدوء غامض: مافيني شيء بس متوترة عشاني بأرجع لبيتي اليوم
فارس بيجي يأخذني عقب المغرب

ناصر بفرحة حقيقية: من جدش؟؟ وأخيرا؟؟ ما بغيتو؟؟

العنود بغموض: كنا نبي نصفي اللي بيننا.. وصفيناه غصب

ناصر بابتسامة شاسعة: زين ماسويتو.. المرة مالها إلا بيتها

العنود تتنهد بعمق.. بفرحة شاسعة.. بحزن مجهول
وهي تستعيد ماحدث خلال النصف ساعة الماضية

كانت تجلس بتلقائية أمام الطبيبة التي كانت تتصفح التقارير أمامها ثم ابتسمت:
وقت مناسب للحمل تماما.. كل شيء عندك صار تمام

العنود تتذكر بحزن جلوسها أمام ذات الطبيبة قبل أكثر من شهرين
حين جاءت مع أم فارس وهي تظن أنها قد تكون حامل

همست العنود بخفوت: إن شاء الله.. الله كريم.. الله يرسل الخير من عنده

الطبيبة بابتسامة أوسع: لا.. مافهمتيني..
أنا قصدي إنك حامل ووقتك للحمل كان في وقته ولله الحمد لأنه كل شيء عندك في مستواه الطبيعي

العنود شهقت بعنف وهي تقف بحدة وتميل على مكتب الدكتورة:
نعم؟؟ أنا ؟؟
أنــــــا؟؟
أنـــا حـ ـ ــ ـامـ ـل

الطبيبة بابتسامة واسعة: ليش فزعتي؟؟ أنتي ماكان عندك شيء يمنعك من الحمل أساسا
متى كانت أخر دورة عندك؟؟

العنود عاودت الجلوس وهي مازالت غير قادرة على الاستيعاب وهي تهمس بخفوت: قبل حوالي 24 يوم

الطبيبة بهدوء: يعني أنتي بديتي الأسبوع الرابع من الحمل

العنود قاطعتها: بس..
ثم صمتت ليس لديها ما تقولها سوى
ســـــوى
ســـــــــوى
أنها........ ســعــيــدة..
سعيدة فعلا
تسللت ابتسامة حقيقية لشفتيها العذبتين..
(حامل.. وأخيرا.. حامل
باجيب لك سعود يافارس
صحيح أنت ما تستاهل.. بس هذا اللي الله كتبه
يا الله مبسوطة.. مبسوطة.. مبسوطة
بس..
بس..
وش أقول لهلي.. صار لي عندهم شهرين وعقب أقول لهم حامل)

زفرت حينها بغضب: ( كله منك يا فارس.. كله منك)

كانت في غرفة الانتظار بعد أن خرجت من الطبيبة التي أعطتها مجموعة من الوصايا وفيتامينات خاصة بالحمل
العنود قررت أن تجلس تفكر قليلا قبل أن تتصل بناصر الذي ينتظرها في قاعة انتظار الرجال

هداها تفكيرها لشيء تكرهه ولكنها مضطرة له
تناولت هاتفها وأرسلت رسالة


ذات الوقت
فارس كان في بيت عمه عبدالله يريه قسم مشعل الذي تم انجازه
ولكنه تركه بدون فرش بناء على طلب مشعل الذي يريد فرشه بنفسه

فارس يبتسم لعمه: بصراحة يبه ذوقك ما يعلى عليه.. غطيت على الشباب

عبدالله يبتسم: يأبيك مهوب كله ذوقي.. شيء ذوق أمك أم مشعل.. وشي من ذوق البنات.. والباقي خلاص يكمله مشعل ومرته

فارس بمودة: أنت الخير والبركة

عبدالله بمودة: يالله يأبيك أراحك داخل البيت نتقهوى عندك جدتك..

كان فارس يخرج مع عمه حين اهتز هاتفه في جيبه معلنا وصول رسالة
تناوله دون اهتمام.. فور رؤيته اسم العنود يتصدر الرسالة انتفض قلبه بعنف..
وشعر بخليط متوحش من الترقب والقلق والفرحة
فهو وصل منتهاه شوقا لها.. وكان يريد التوجه لعمه الليلة ليطلب منه أن تعود معه فهو عاد من دورته البارحة فقط

ليتفاجأ بل يُصدم بالرسالة

" فارس لو سمحت تعال اخذني بعد صلاة المغرب
وإلا هذي بعد بتسكثرها علي؟!!"

فارس لم يسألها عن سبب ولا يهمه.. المهم أنها تريد العودة وبنفسها
أي فرحة هذه؟!! أي فرحة؟!!
همس في داخله:
( وأخيرا يا حبيبتي حنيتي علي.. وأخيرا
أدري إني زودتها
وحتى أخر يوم يوم جيتي للبيت المفروض ماخليتش تطلعين
بس أنا بغيتش ترجعين وأنتي مقتنعة
وأنا اللي أجي أخذش قدام هلش
والله العظيم بدّيت حشمتش وقدرش على قلبي اللي ذاب)

فارس طبع رسالة وأرسلتها

" أشلون أستكثرها عليش
الله يالعنود!!
يعني ما تعرفين قدرش عندي؟!!
وإلا نسيتي؟!!
جاي عقب صلاة المغرب على طول"




#أنفاس_قطر#
.
.
يتبع الجزء106
.
.

#أنفاس_قطر# 15-10-09 07:49 AM


أسى الهجران/ الجزء المئة وستة



بيت حمد بن جابر
عقب صلاة المغرب

حمد يعود من الصلاة
يمر بوالدته في غرفتها وهي تقرأ أذكارها
يقبل رأسها ويجلس جوارها على الأرض

أم حمد بابتسامة: وش عندك؟؟

حمد يقطب جبينه: ليش ماقلتي إنها دبة؟!!

أم حمد بغضب: من اللي يقوله؟!! اكيد معالي الكلبة.. زين علوي الزفت دواها عندي

حمد يضحك: بس يمه.. أمزح معش..
توكلي على الله.. إسألي المره قبل وقولي لها يمه بصراحة عن وضعي وإني ما أجيب عيال.. لازم توافق وهي على بينة

أم حمد بفرحة: إن شاء الله أبشر.. وإن شاء الله بتوافق

حمد خرج من عند والدته.. ونورة سارعت للاتصال بلطيفة



**************************



بعد المغرب
بيت محمد بن مشعل


سيارة فارس تتوقف في باحة البيت

العنود تنزل من الأعلى مرتدية عباءتها.. ونقابها في يدها
تنزل بحقيبة يدها فقط دون أي ملابس أو حقائب كبيرة.. كما جاءتهم تماما

مشاعل وموضي ومريم جميعن متواجدات مع أم مشعل
فهن يعلمن أن أم مشعل ستتأثر لعودة العنود حتى وإن أنكرت

العنود عيناها امتلئتا بالدموع وهي ترى والدتها تحاول إخفاء دموعها
اقتربت من والدتها لتقبل رأسها وتهمس لها بشجن:
مهوب أنتي اللي ماعاد باقي إلا تطرديني.. وكل يوم تقولين لي ارجعي بيتش
هذا أنا بارجع.. ليش الدموع جعلني فدا عيونش

أم مشعل بصوت مختنق وهي تخفي سبب حزنها: مستانسة يأمش برجعتش لبيتش

العنود تحتضن والدتها بخفة وهي تحاول منع نفسها من البكاء..
لأنها تعلم استعدادها لإسالة نهر كامل وخصوصا أن أعصابها مشدودة تماما
همست في أذن والدتها: يمه بيتي جنب بيتش وبيننا باب.. مافيه شيء بيتغير.. كل يوم عندش يالغالية

موضي بمرح لإنعاش الأجواء: ييمه خليها تفارق لبيتها.. تفضي الأجواء لي أنا وأختي وعيالنا

أم مشعل بشجن: كلن له غلاه يا بنتي.. كلن له غلاه

موضي تبتسم: بس هي غلاها واجد نبي نستولي عليه ونضمه لأملاكنا

ثم أردفت وهي توجه حديثها للعنود: وأنتي روحي لأخي.. خاس في السيارة

مريم شدت العنود ناحيتها وهمست في أذنها بهدوء رقيق: الزعلة ذي إن شاء الله ما تكرر.. رجالش وعرفتي طبايعه ياقلبي
ولو مهما صار لا تكررين طلعتش من بيتش.. البيت كبير ازعلي عليه وأنتي في بيته..

همست العنود بضعف: إن شاء الله مريم حفظت درسي

مشاعل تقبل العنود وتهمس لها بدورها بخفوت: فارس يحبش فوق ما تخيلين يالعنود
شوفي حاله عقب ماطلعتي من بيته.. الولد كان بيموت..
طالبتش ما تزعلين عليه.. ولو زعلتي ما تطولين عليه الزعل.. روحه معلقة فيش
لو أنتي ماحسيتي.. أنا حسيت وزيادة

همست العنود بألم: يصير خير.. يصير خير

العنود خرجت وهي تجر أقدامها حرجا وتوترا وتكاد لا ترى الطريق أمامها

فارس منذ رؤيته لخيالها الأسود يعبر من باب البيت
شعر بطبول حرب مجنونة تصطخب في قلبه المستزف اشتياقا والمفعم ولعا
اشتاق لها.. ولكل مافيها
خطواتها الرقيقة.. صوتها الساحر.. همساتها المشبعة بغنجها الطبيعي.. دلالها اللذيذ
كل مافيها يفتنه ويسحره ويحوله لمخلوق آخر هو أسير لها وحدها
قلب خُتم عليه باسمها وحدها
كيف استطاع أن يصبر على بعدها؟!! كيف استطاع؟!!

العنود وصلت وركبت جواره.. كان يريد احتضان كفها بل يتمنى
ولكنها احتضنت كفيها في حضنها وهي تغرق في صمت عميق

فارس همس بعمق: هلا والله وألف هلا.. والله إني صادق
اشتقت لش ياقلبي.. مهوب اشتقت إلا ذبت من الشوق

العنود ببرود تشتعل تحته: إيه مبين اشتقت لي

فارس يبتسم بتلاعب..
لن يغضبه شيء مطلقا.. يكفيه أنها عادت له وهو يعرف تماما كيف يرضيها:
أفا.. الحلو زعلان

العنود بذات النبرة: ليه الحلو على قولتك حد راضاه؟!!

فارس بذات الابتسامة المتلاعبة: أنا راضيته لو هو ناسي.. وأراضيه بعيوني
ثم أردف: وين تبين تروحين؟؟

العنود باستغراب: ليه فيه مكان نروح له غير بيتك؟ (شددت النبر على بيتك)

فارس على ذات النبرة المثيرة بتلاعبها: قصدش بيتش ياقلبي..
وإيه فيه أماكن واجد نروح لها.. تدللي

العنود بحزم: أبي أروح للبيت.. فيه أشياء لازم نتفاهم عليها

فارس لم يرتح لجملتها ولا لطريقتها في قولها ولكنه همس بهدوء: حاضرين

خرج من بيت أهلها ليدخل إلى باحة بيته الملاصق

نزلا كلاهما وهو يهمس: أمي راحت تجيب أغراض للبيت.. ماقلت لها.. حبيت أسوي لها مفاجأة
كانت متشفقة على رجعتش واجد

العنود تدلف للبيت وهي تهمس بذات النبرة الباردة المشتعلة: على الأقل فيه حد في ذا البيت متشفق على رجعتي

كان فارس على وشك الرد عليها ولكنه أُخرس أُخرس تماما
وهي تخلع شيلتها ونقابها بحركة واحدة لتعلقهما على مشجب عند الباب
ويتناثر شعرها على كتفيها..
إشعاعها غمر المكان.. غمر المكان بشكل مذهل أشبه بالسحر
لا يعلم ما الذي فتنه..
شيء ما بها تغير..شيء تغيّر.. ازدادات فتنة..
وعلائم الغضب الرقيق ترسم على محياها فتنة أشد طغيانا
كانت طاغية.. طاغية بكل معنى الكلمة..
أسطورته الفاتنة المسيطرة

لم يستطع أن ينطق بحرف حتى قطعت هي الصمت:
ممكن نطلع لغرفتك نتكلم

فارس انتفض بخفة في داخله وهو يصحو من غيبوبة فتنتها اللذيذة ويهمس بهدوء وهو يتجه للصعود:
ترا لو قلتي غرفتنا شيء عادي.. ماحد يحاسبش على الكلام يعني

العنود نجحت في إثارة غضبه.. تعلم ذلك.. همست ببرود: هذا أنت انتبهت

فارس مازال محافظا على هدوءه رغم غضبه: والله أنتي تبيني انتبه.. أشلون ما أنتبه

وصلا كلاهما لغرفتهما
تناول فارس المفتاح وفتح الباب ليدلفا كلاهما

ثم توجه لأحد المقاعد وجلس بينما توجهت العنود للأريكة وجلست

همس فارس بهدوء: يالله تدللي
واسمعيني زين يا العنود.. الحين نتصافي.. ونصفي كل اللي بيننا
زعل زيادة ما أبي خلاص

حــيـنــهــا

انخرطت العنود في كل البكاء الذي كتمته منذ أخبرتها الطبيبة بخبر الحمل
دموع الفرحة.. ودموع القهر.. ودموع الشجن
شعرت أن فرحتها مبتورة من كل ناحية
أولا: عادت لفارس بطلبها هي.. وهي تهين نفسها له.. ولا تعود كما تمنت وأرادت
ثانيا: تعلم بالحمل وهي غاضبة منه.. رغم أنها كانت تتمنى أن يكون معها ويكون من يسمع الخبر معها
ثالثا: يجعلها تشعر بالخجل من حملها فلا تجرؤ على إخبار أمها أو حتى مريم كأنها ارتكبت جرما

فارس انتفض بعنف وهو يقفز ليجلس جوارها ويحتضنها بكل قوته
رغم ممانعة العنود ومقاومتها له ومحاولتها التفلت من أحضانه وهي تحاول دفعه بعيدا عنها
لتنهار بعد ثوانٍ وتتلاشى كل مقاومتها وهي تتعلق برقبته وتدفن وجهها بين رقبته وكتفه.. وتشهق: كله منك.. كله منك

فارس يمسح على شعرها بحنان ويهمس لها بحنان مصفى: خلاص ياقلبي اعتذرت لش.. وش تبين أسوي أكثر أنا حاضر

العنود مازالت تتعلق بعنقه الذي تبلل من دموعها وهي تهمس من بين شهقاتها: خربت فرحتي بكل شيء أول وتالي

فارس يبعدها برقة ليمسح وجهها بأطراف أصابعه ويهمس لها بعمق: ما تشوفين إنش مزودتها يا قلبي؟!!
خربت فرحتش؟!! ليش ذا كله؟!!

صمتت العنود وهي تختنق بعبراتها

وفارس يستحثها لتتكلم: هاه ياقلبي.. وش اللي في خاطرش؟؟

حينها همست العنود بعمق ألم شفاف: وش كثر تحبني يا فارس؟!

فارس أمسك بكفها واحتضنها بقوة وهو يهمس بعمق متجذر:
أنتي ما تسألين ذا السؤال يالعنود
لأنه حبش ماعاد يقاس ولا ينحسب.. شيء فوق كل خيال وتصور

حينها همست العنود بألم: وأنت تدري إني أحبك واجد.. أكثر حتى مما كنت أنا أظن وأعتقد

فارس بشجن: أدري ياقلبي أدري

حينها ألقت العنود وبشكل مفاجئ بالخبر القنبلة الذي تتحرق لمشاركته به قبل أن تجبن عن قوله:
فارس.. أنا حامل..

فارس يفتح عينيه ويغلقهما وهو يهمس بذهول: نعم؟؟

العنود تنكمش قليلا: حامل يافارس حامل

حينها قفز فارس بشكل مفاجئ وحاد وهو يصرخ متوجها للخارج.. كان يصرخ بسعادة مجنونة:
يـــــــــمـــــــه
يــــمــــه... يــــمــــــه
العنود حامل.. العنود حامل

العنود لحقت به بجزع.. كان قد وصل الدرج حين لحقت به وأمسكته وهو يهمس بسعادة لا حدود لها: فكيني..خليني أبشر أمي
يا الله ياقلبي.. الله يفرحش مثل ما فرحتيني
بس مافيه حد بيفرح كثر أمي

العنود تكاد تبكي: فارس أول شيء أنت قلت لي أمك مهيب هنا

فارس بتذكر: إيه والله

العنود بذات النبرة المختنقة: تعال بأقول لك شيء أول

قالتها وهي تشده للداخل
حينها أمسك بها فارس ليحتضنها بكل قوته.. حتى شعرت بالألم في أضلاعها من شدة احتضانه لها..
وهو لم يشعر أنه قد يكون احتضنها أقوى مما يجب حتى أنّت بضعف
حينها أفلتها وهو يهمس بحنان: آسف يا قلبي.. أجعتش؟!!
والله ما حسيت بنفسي.. فرحان حبيبتي فرحان
ثم همس بجذل عميق: مبروك ياقلبي مبروك

حينها همست العنود بخجل عميق: تكفى فارس ما تقول لأحد

فارس تأخر للخلف قليلا وهو يقول مراعاة لخجلها كما يظن: بأقول لأمي بس

حينها اختنقت العنود بكلماتها: تكفى فارس لا تقول لأحد.. لا تفضحني

حينها اشتعل كل غضب فارس: نعم؟؟ أفضحش؟؟
وليه؟؟ حن سوينا شيء حرام عشان ندسه؟؟

العنود عادت للبكاء: يعني إلا تعصب علي أو ما تستانس؟!!

فارس انتفض بخفة وهو يشدها ويجلسها ثم يجلس جوارها ويحتضنها بحنان: ياقلبي يالعنود
أنتي الكلام اللي قلتيه يخلي اللي ماعنده دم يحترق دمه.. أشلون واحد دمه حار مثلي

العنود احتضنت خصره وهي تسند رأسها لصدره: افهمني فارس
أنا صار لي عند هلي أكثر من شهرين
وألف مرة الكل سألوني أنتي حامل.. وقلت لا
أشلون أرجع لك وأقول إني حامل في نفس اليوم
يعني على طول هلي بيفهمون إني كنت أستغفلهم.. وأنا وأنت متراضين من زمان
يرضيك تحرجني كذا؟!!

فارس تنهد وهو يتفهم وجهة نظرها رغم عدم اقتناعه بها.. فهو يرى أنه لم يرتكب أي خطأ حتى يخفيه

همس وهو يمسح على شعرها: حاضر ياقلبي.. ولو أني ماني بمقتنع
كان خاطري أفرح أمي
أمي من يوم وعيت على الدنيا ودعوتها لي: جعلني أشوف عيالك

همست العنود برقة ورأسها مختبئ في صدره: اصبر فديتك.. بس ثلاث أسابيع ونقول للكل

يبعدها قليلا عنه.. يملأ عينيه منها ثم يبتسم بشفافية: أحلى حامل شفتها في حياتي
وأنا أقول من أول ماشفتش إنش محلوة بزيادة
أثره ولدي اللي محليش

ابتسمت العنود وهي تمد أصبعها لتمسح برقة على حاجبة الغليظ الشديد السواد وتهبط نزولا إلى خده..وتهمس بعذوبة: حلو مثل أبيه

ابتسم فارس: بنعديها عشان القمر الحامل ماتزعل

ابتسمت العنود: كيفي خلاص.. ولدي وأبيه.. أقول حلو.. أقول شين.. بكيفي مالك شغل

فارس يقترب منها أكثر ويحتضن وجهها بين كفيه وهو يتمعن في كل تفاصيل وجهها بشوق هادر ووله مصفى
ثم يهمس بعمق: الحين أكثر من شهرين مروا.. ما اشتقتي لي يالظالمة؟!

العنود بجزع رقيق: ما اشتقت لك؟!! بلاك ماحسيت فيني.. ذاب قلبي من الشوق يافارس
تدري فارس حبي لك شيء مافيه شك.. لكن الحياة الزوجية ياقلبي مهوب حب وبس..
الحين بيصير بينا طفل.. وأنا ما أرضى إنك تعصب علي قدام عيالي.. وقبل أي شيء ما أسمح لك تمد يدك علي
لو فكرت تمد يدك علي طلقني قبلها أحسن

انتفض فارس بجزع حقيقي: ياشين ذا الفال!!
ثم تنهد وأردف بهدوء عميق: مد يدي عليش مرة ثانية.. تنقص يدي ولا أسويها
لكن التعصيب أنا أعرف نفسي.. رجّال محراق
لكن أوعدش إني أحاول أتحكم في أعصابي قد ما أقدر.. وأنتي حاولي ماتسوين شيء يزعلني
وإن شاء الله نبقى دائما في منطقة الوسط متراضين

ثم أردف بابتسامة ذات مغزى: وعلى طاري متراضين.. ماتبين تشوفين رضوتش؟؟

العنود باستغراب: رضوتي؟!!

فارس بابتسامة: أنا أصلا معتبرش رضيتي من المرة اللي فاتت بس قلت خلني أخذش من بيت هلش وقدامهم
بس جات دورتي وخربت علي.. وتوني راجع أمس
ورضوتش شريتها من قبل أسافر حتى.. لأني قلت لش تدللي واختاري
بس أنتي قلتي: ما أبي شيء.. أبي أرجع بيت هلي (يقولها وهو يقلد طريقتها في قولها)

العنود بخجل رقيق: بس لا تحرجني

فارس ابتسم وهو ينهض ليحضر له كيسا فخما من أكياس مجوهرات ريفولي الشهيرة وضعه على فخذها
وهمس بفخامة حميمة: إن شاء الله تعجبش

العنود فضت الغلاف الفخم بألوان ريفولي الزرقاء والبيضاء المعروفة
لتتفاجأ بالصندوق الجلدي الفخم همست بدهشة: فيرتو؟!!

ابتسم فارس: افتحيه.. وإلا كفاية تشوفينه من برا
المفتاح موجود في الكيس

العنود شعرت بحماس متزايد وهي تتناول المفتاح الذهبي الصغير وتفتح به الصندوق الجلدي
وتفض الأغلفة الداخلية لتصل للهاتف المتألق البالغ الأناقة والفخامة

همست العنود بدهشة أعمق: ومرصع ألماس بعد.. بكم شريته فارس؟؟

فارس يبتسم: وليمتد إديشن مانزل منه الدوحة إلا تلفون واحد على ذمة البياع اللي في ريفولي.. والواحد ذا صار عند الشيخة العنود

العنود بخجل عميق: فارس واجد كلفت على نفسك.. والله واجد

فارس يحتضنها بحنان وقوة وهو يهمس بكل رجولته الخالصة: عشان تدرين إن زعلش مهوب رخيص عندي



***********************



بعد صلاة العشاء
مكالمة تلفونية بين لطيفة وشيخة


شيخة ببساطة: بأصلي صلاة استخارة الليلة وبأرد عليش بكرة

لطيفة تبتسم: بذا السرعة كذا

شيخة تبتسم: ما أحب دلع البنات الماسخ وتمرطاسهم
مبدئيا هو عاجبني.. إذا صليت استخارة وكان الله يبي لي الخير معه.. ليش أطولها وهي قصيرة

لطيفة بتحذير: بس تذكري شيخة اللي قلته لش.. حمد كان يضرب موضي صحيح يعز علي أطلع أسرارنا
لكن أنا عارفتش زين وإن السر ما يطلع منش.. الشيء الثاني إنش لازم تكونين على بينة
حمد تعالج في مصر.. وحتى مشعل اللي ما يطيقه من بعد سالفة موضي يقول إنه متحسن واجد
الشيء الثاني إنه مايجيب عيال.. حطي هالشيئين في رأسش وأنتي تفكرين

شيخة تنهدت: اسمعيني لطيفة
أنا ما أني بمثل موضي.. موضي صبرت عليه عشان ولد عمتها وولد خالها
لكن أنا لو فكر يمد يده علي والله لأسحبه للشرطة ولا يهمني شيء
ثم ابتسمت: وبعدين عندي أخي رويشد المقلوع بيموت عشان يكفخ له حد.. بأجيب له حمد يكفخه لو كفخني
الشيء الثاني اللي هو العيال.. انا عندي ولد وبنت وولله الحمد..
لو الله كتب لي عيال معه نعمة من الله وفضل.. ولو ما كتب يمكن الله رايد لي وله ولعيالي الخير

وبعدين يا لطيفة وين ممكن يجيني حد مثل مواصفاته
أنا كل اللي تقدموا لي يا شيبان مخاريف يا شباب نص لبسة خفت على عيالي من تأثيرهم السلبي
وحمد واحد توه صغير ومعه ماجستير ومن ناس معروفين ووضعه المادي زين.. وين ألاقي واحد مثله؟!!
أنا ما كنت أبي أتزوج قبل عشان عيالي.. بس لما جاء حمد هذا قلت يمكن هذا يكون الأب المناسب لعيالي..
ثم ابتسمت: ولو ماعجبني وعجب عيالي.. حذفناه ورجعنا على رأس أخي راشد
اللي هو بعد لازم يشوف حياته ومستقبله ويتزوج



*******************************



واشنطن
بيت يوسف

الظهر

باكينام أنهت امتحاناتها بتفوق وهي مشغولة هذه الأيام مع هيا للتجهيز لعودتها للدوحة

تنزل للأسفل وهي ترتدي لباسا للخروج طقم مكون بنطلون رسمي وجاكيت طويل للركبة باللون الأخضر الفاتح وحجاب خليط من الاخضر الفاتح والغامق

تمر بيوسف الجالس في الصالة والمستغرق في القراءة
تتسلل وراءه بخفة لتحتضن عنقه وتطبع قبلة طويلة على خده ثم تهمس في أذنه: بحبك.. وإيدك على المفاتيح

ابتسم يوسف وهو يشدها ليجلسها على حجره ويحتضن خصرها:
إيه المادية اللي عندك دي.. مافيش بوسة لله يائمر

باكينام تخلص يديه برفق لتقف وهي تهمس برقة: خلصني ياواد يا بكاش
أنا تأخرت على هيا

يوسف يطبع قبلة على أصابعه وينفخها باتجاهها: المفاتيح على الطرابيزة اللي عند الباب.. وما تتأخريش

باكينام تؤدي قبلة طائرة مشابهة وهي تتجه للباب وتلوح له: حاضر يائلبي



ذات الوقت
هيا ترتب بعض الأغراض في الحقائب

مشعل يدخل عليها ويهمس بحنان: تعبتي نفسش حبيبتي.. انتظري لين تجي أنطونيا وتساعدش

هيا تبتسم وتهمس بمودة: أولا مافيه تعب صرت في الخامس.. يعني الوحم خلص
وتوني مابديت في الثقل.. حتى موعد رجعتنا للدوحة ماشاء الله مناسب لحملي تمام
وثاني شيء خل أنطونيا لين أجيب الأغراض اللي بأطلع أجيبها الحين مع باكينام

مشعل بدهشة: أي أغراض بعد مع ذا الشناط كلها؟!!

هيا بدلال لطيف: هاه حبيبي.. خواتك حوامل بأول بيبي ولازم أجيب لهم هدية تستاهل

مشعل بهدوء: لو على خواتي أنا متأكد إنهم مايبون شيء.. الدوحة مليانة.. أنتي ريحي نفسش بس

هيا تقف لتتجهز للخروج تمر بجواره لتقرص خده: مايصير ياقلبي.. مايصير



***************************



بعد يومين

بالأمس حمد ووالده قدما للخطبة بعد أن اتصلت شيخة بلطيفة في الصباح لتخبرها بموافقتها.. ولطيفة اتصلت بعمتها وأبلغتها
وجاء حمد معه والده ومعه أيضا محمد بن مشعل وعبدالله بن مشعل اللذان قدما كجاهة لحمد
راشد أعلن موافقته المبدئية ولكن لابد من أخذ موافقة أخته
واليوم سيعطونهم الرد النهائي


اليوم أيضا وصول مشعل وهيا
والعمل على قدم وساق في بيت عبدالله بن مشعل استعدادا لحضور الغاليين الغائبين



***************************



بعد صلاة العصر

مجلس راشد بن سالم

حمد جاء لوحده ليعرف الرد الذي كان إيجابيا

راشد بهدوء: أم طلال موافقة.. ومتى مابغيت تجيب المملك حياك الله

حمد بهدوء: مشعل ولد خالي عبدالله راجع الليلة من أمريكا متخرج..
عشاه الليلة في مجلس خوالي
وبكره عشاه عندنا.. وأنت معزوم على العشيات كلها

فخل الملكة عقب يومين عقب صلاة العصر كن ماعندك مانع

راشد بثبات: خير إن شاء الله

حمد همس بهدوء عميق: أبو سالم كن ماعندك مانع أبي أكلم أم طلال ذا الحين
دق عليها من تلفونك وبأكلمها قدامك

سالم انتفض بغضب ولكنه تنهد وهو يسيطر على نفسه: ذا الكلام مايصير يابو جابر..

حمد بذات الهدوء: ماحد منا ببزر.. وأنا قلت لك بأكلمها قدامك
وهذا حقي وحقها

راشد رغم عدم اقتناعه بهذه الأفكار ولكنه يعلم أنه يطالب بحقه فعلا

اتصل بشقيقته وأخبرها ثم ناول حمد الهاتف وتأخر ليجلس بعيدا ..التصرف الذي حمده حمد له

حمد بهدوء: مساش الله بخير يأم طلال

شيخة بثقة مغلفة بالخجل: مساك الله بالنور

حمد بذات الهدوء: أشلونش وأشلون عيالش؟؟

شيخة بخجل عذب: طيبين طاب حالك

حمد بهدوء رائق: أنا حبيت أسمع موافقتش بنفسي.. أنتي صرتي عارفة بعيوبي..
وأم محمد اتصلت فيني وقالت لي إنها قالت لش كل شيء.. عشان تبري ذمتها قدامي..
فأنا استغربت إنش وافقتي عقب الكلام اللي سمعتيه

شيخة بهدوء رقيق: أنا سمعت إنك تعالجت.. والعلاج النفسي مهوب عيب.. أنا وحدة متعلمة وأعرف ذا الشيء....
وإذا كان على العيال هذي قسمة رب العالمين وماحد يعترض على حكم الله
الشيء الثاني مافيه إنسان خالي من العيوب.. فيك عيوب مثل ما فيك مزايا..
ومثل ما بتلاقي فيني عيوب ومزايا.. المهم كل واحد يتقبل الثاني بعيوبه ومزاياه

حمد أعجب كثيرا بمنطقية تفكيرها وصوتها الذي جمع في عمقه هدوء شفاف مغلفة بروح مرحة متبدية حتى في حوارها الجاد

أردف حمد بثقة ثابتة: شوفي يأم طلال.. أنا واحد حياتي مليانة أخطاء.. وأكبر خطأ في حياتي سويته في حق موضي بنت خالي الله يسامحني
لكني والله ماكنت في وعيي.. وهذا أنا تعالجت وأوعدش إنه إن شاء الله ما تنضامين في بيتي ولا عمر يدي تنمد عليش ولا أهينش.. لش القدر والحشيمة
وتأكدي إنه عيالش عيالي.. ويمكن هذا قضاء الله سبحانه اللي راد يجمعنا
إني أكون أب لذا الأيتام.. وإن شاء الله أوعدش إني أكون خير أب لهم

شيخة بتأثر: ريحت قلبي الله يريح قلبك.. عيالي هم أهم شيء في حياتي

حمد بهدوء واثق: زين أنا حاضر لأي شرط أنتي تبينه.. بس أنا عندي شرط واحد.. إنه حن بنسكن مع هلي
هلي مالهم غيري.. وبيت الوالد كبير واجد

ابتسمت شيخة وهي تهمس باحترام: جعلك كبير قومك دوم
وأنا وحدة أحب الونس والناس.. وهلك هلي
بس شرطي الوحيد إنه لكل واحد من عيالي غرفة

ابتسم حمد: ماطلبتي شيء.. لكل واحد منهم غرفة كبيرة بحمامها الخاص
وخلاص اسمحي لي أسكر.. أخيش يتفكر فيني كني مسوي جريمة


شيخة أغلقت الهاتف وهي تعيد صلاة الاستخارة للمرة العشرين
وتدعو الله بعمق أن يكون حمد بحق والدا حقيقيا لأبنائها أولا.. وسكنا روحيا لها ثانيا



*******************************



بيت سعد بن فيصل
بعد صلاة المغرب بقليل


مريم تجلس مع فهد في صالة الأولاد.. وهو ينشد على مسامعها القصيدة المطلوب منه تسميعها..

دخل عليهما سعد وهمس لمريم بمودة: مريم أنا بأروح لمجلس آل مشعل عشان نستقبل مشعل إذا جاء
تروحين معي.. أوديش بيت عمش عبدالله؟؟

مريم برقة: لا أبو فيصل فديتك.. الحين مشعل يبي يقعد مع هله شوي.. خلهم براحتهم.. وأنا بأروح لهم عقب ما أصلي العشاء
سونيا بتوديني.. تسهل طال عمرك في الطاعة

سعد بحزم هادئ: خلاص فهد قوم معي

فهد بخجل طفولي شفاف: يبه..ماعليه أقعد مع أمي وأجي معها؟؟

سعد بابتسامة: هاه يأمه؟؟ موافقة؟؟

مريم تحتضن فهد وتهمس بحنان: أكيد موافقة

سعد بحزم: بس يجيني في المجلس.. ما ينزل عند النسوان ولا يدخل عندهم

مريم بثبات: أكيد بدون ماتقول

سعد خرج
وفهد أدخل نفسه أكثر في حضن مريم وهو يهمس بمودة صافية: يمه.. أنا أحبش واجد

مريم احتضنته بحنان مصفى: وأنا أحبك أكثر

فهد ابتعد عنها قليلا ثم همس: يمه ليه ما تعالجين عيونش عشان تشوفين

ابتسمت مريم بمرح: يعني أنت ما تبيني عشاني ما أشوف؟!!

فهد بجزع: لا والله.. بس عشان ما يصير مثل تيك المرة يوم طحتي على القزاز
أنا خايف عليش

مريم عادت لتحتضنه وهي تهمس بحنان: فديت اللي خايف علي ياناس
ثم أردفت برقة: أنا يا حبيبي فحصت واجد
إبي ما خلا مكان ما وداني له.. وعقبه أخواني كلهم كل واحد منهم وداني ديرة
بس لحد الحين مالقوا علاج لحالتي
وخلاص يأمك أنا محتسبة أجري عند الله سبحانه.. إن شاء الله ربي يعوضني عن عيوني بالجنة.. قول آمين

فهد بحماس: آمين.. بس أنا بعد إذا كبرت بأوديش أعالج عيونش.. أبيش تشوفيني

مريم بابتسامة عذبة حنونة وهي تبعثر شعره: خلاص يمكن على وقتك يكونون لقوا لي علاج.. الطب كل يوم يتطور



********************************




بيت عبدالله بن مشعل
بعد المغرب

الجميع في انتظار وصول مشعل وهيا اللذين ذهب عبدالله ومعه سلطان لاحضارهما
رغم أن الشباب جميعهم حاولوا أن يبقى ليرتاح وهم من سيحضرون مشعلا ولكنه رفض
وقال إن رجعة مشعل الختامية تستحق أن يكون من يستقبله هو بذاته كما كان هو من ودعه


مشاعل تقف مع جدتها عند الباب وتهمس بحنان: زين إنها أخر مرة توقفين ذا الوقفة الحمدلله.. سيحوا رجيلاتش

جدتها بحنان ممزوج بالتوتر والترقب: أنتي يأمش اللي روحي اقعدي.. لا تتعبين روحش وأنتي توش في شهورش الأولى
خلش من خبال العجايز

مشاعل بحنان مصفى: لا والله.. أقعد وأنتي واقفة؟!! يا كبرها عند الله!!
ننتظرهم سوا فديتش

موضي بابتسامة: أنتو يانواطير البيبان اقعدوا واللي يرحم شيبانكم

الجدة بصوت مرتفع: على شحم يالملقوفة

موضي تضحك: إيه والله ملقوفة وخذت جزاي.. قلبتي علينا يأم محمد
وإلا وشرايش يأم محمد نمبر تو؟؟ (قالتها وهي تلتفت للطيفة الجالسة جوارها)

لطيفة بابتسامة شفافة: بصراحة تستاهلين.. جدتي بروحها ذابحتها الشفقة جاية حضرتش تفلسفين

موضي ترقص حاجبيها: زين يا لطوف.. خلني لين أزوج أبو محمد وأأدبش
(موضي قالت هذا لأنها تلاحظ التغيير على لطيفة منذ عدة أيام.. وتريد التأكد)

لطيفة بمرح: تزوجينه في عينش ياقليلة الحيا.. زوجيه عشان أزوج راكان

موضي بمرح مشابه وهي تشعر بالسعادة لتأكدها من انصلاح الحال بين لطيفة ومشعل:
لا تكفين كله ولا راكان.. توني ما تهنيت أنا وولدي.. لكن أبو محمد خلاص قد له 14 سنة عندش زهقتي منه

لطيفة بشجن: فديت قلب مشعل.. لو أعيش معه ألف سنة مازهقت منه

موضي (بعيارة): عشتو.. حتى الشيبان يعرفون يحبون.. شِين السرج على البقرة

لطيفة تقرصها في ذراعها: حن شيبان ياللي ما تستحين.. لا وبعد أنتي وذا المثل اللي كنه وجهش


ريم التي كانت تقف في الحوش دخلت كالإعصار: مشعل جاء.. مشعل جاء

الجميع وقفوا وهم في ترقب مفعم بالسعادة
وأخيرا يعود مشعل نهائيا
مشعل الابن والشقيق والأب
مشعل الحنان المصفى والرجولة الصافية والسند الأخوي
استنزفهم الشوق له
عودة مختلفة هذه المرة.. معه ابنة عمهم تحمل ابنه.. عودة مختلفة مغلفة بالسعادة من كل ناحية
يعود وكلهم يعيشون سعادة صافية تزايدت بعودة مشعل
وربما كان أكثر أهله سعادة هذه المرة موضي
فهو في كل مرة كان يعود فيها في السنوات الماضية كانت محملة بحزن ما.. وهي تخشى أن يكتشف مشعل مأساتها فيثور..
ولكنها اليوم سعيدة.. سعيدة جدا

مشاعل التي كانت تحمل هم شقيقتيها هي أيضا اليوم تحلق في السعادة.. سعادتها الخاصة أولا.. ثم التماع السعادة في عيون شقيقتيها بعد طول معاناة

لطيفة تعيش أيضا في سعادة عميقة تستحقها بعد كل هذه السنوات التي كانت فيها أخت الجميع وأم الجميع


مشعل وهيا يدخلان خلفهما عبدالله وسلطان
تتلقاهم الجدة هيا التي ما أن رأتها هيا حتى ارتمت في حضنها وهي تبكي بنشيج خافت

الجدة تحتضنها بحنو وتهمس بصوت مختنق النبرات: بس يامش البكاء مهوب زين لش.. غريرش قده يحس فيش

هيا تقبل رأس جدتها ثم كتفها ثم يدها وهي تبللها بدموعها وتهمس بشجن:
اشتحنت لش يمه واجد واجد

مشعل يميل من علو ليقبل رأس جدته وهو يهمس بمودة: وخري خليني أسلم على جدتي زين
وإلا هي حقتش بروحتش؟!!

الجدة تحتضن رأس مشعل وهي تهمس بحنان مصفى: هلا والله إني صادقة
مبروك التخرج يأمك رفعت رأسنا

مشعل باحترام حقيقي: رأسش مرفوع دوم يأم محمد

مشعل يلتفت لوالدته..
لوالدته دائما الحضور المغلف بالسماوية في روحه
طيبة قلبها وتفانيها الصامت.. لم تشتكِ يوما مهما تألمت
وحملت هم الجميع دون أن تكل أو تمل..
لا يعلم لِـمَ يشعر حين يرآها بعد غياب طويل بألم عميق يهز فؤاده؟!
هل لأن قلبه ينتفض بوجع وطأة شوقه لها؟!!
أو لأنه يعلم أن ألم الشوق استنزفها دون أن تشتكي

انحنى مشعل على كف والدته.. ولكنها سحبت كفها لتحتضن رأسه وتقبل خده بعمق.. وتهمس بشجن مشبع بالألم:
مابغيت يأمك.. مابغيت.. ذاب قلبي وأنا كل سنة أقول ذا السنة أخر سنة

مشعل يحتضنها ويهمس في أذنها بحنان مختلف: خلاص يأم مشعل.. خلصنا.. مشعل ماعاده برايح ديرة.. قاعد عندش

أفلت والدته وهو لا يريد افلاتها ليتوجه لشقيقاته..
بينما هيا كانت تسلم على عمتها التي همست لها بحنان: بشريني منش يأمش.. عسى ماتعبتي

هيا تقبل رأسها وتهمس بمودة صافية: لا يمه فديتش.. ما تعبت ولله الحمد

مشعل يرى أميراته الأربع أمامه
أميراته الأثيرات دائما وأبــدا

همس وهو يوزع أحضانه العميقة وقبلاته الدافئة عليهن وهو يحمل ريم التي تتعلق برقبته: أم محمد لا تكونين أنتي بعد حامل؟!!

لطيفة همست بمرح: والله كان فيه مشروع بس الله راد ما يكتمل

مشعل بقلق: سقطتي؟؟
ثم أردف بغضب: ولا حد قال لي

موضي تبتسم وهي تعيد احتضان مشعل وتقبيل خده:
يا أخي خل ذا العجوز توخر من دربنا
عيالها حلوين
تبيها تجيب واحد معنا يأكل الجو على شواذينا

مشعل بعتب: بس بعد زعلان عليكم كلكم.. يعني لطيفة تسقط ولا حد يقول لي.. حسابكم بعدين
ثم أردف وهو يلتفت لمشاعل ويهمس بحنان: وآنسه مستحية وش علومها مع الحمل؟؟

مشاعل بخجل رقيق: تمام جعلني الأولة

ثم التفتن لهيا التي أنهت السلام على عمتها وهن يهتفن بحماس: يا الكرشة
الكرش عليش تجنن.. وش ذا؟؟ محلوة واجد مع الحمل
تجننين

لقاء مفعم بالمشاعر جمع بين هيا وبنات عمها.. مودة صافية وحقيقية
لقاء حافل جعل دموع هيا تتساقط وتختنق بعبراتها وهي تتذكر كل مرة تعود فيها للدوحة
هي وأمها فقط تفتحان بيتا مهجورا مغبرا تعوي الرياح والوحدة في أرجاءه
يلفهما السكون والحزن وذكرى سلطان تغتالهما كلاهما
تزايد تساقط دموع هيا
وهي تتذكر والدها ووالدتها وحياة الوحدة والوحشة التي عاشتها طوال سنوات


حين عادت المرة الماضية كانت تعود بتوجس كيف سيستقبلونها آل مشعل
ولكنها عادت هذه المرة بحماس وشوق غامرين لعائلتها المثقلة بالحب والحنان والتكاتف والكبرياء..
حتى كبرياءهم الممقوت كان رائعا في عينيها لأنه يتلبس عائلتها التي لن تتكرر..



بعد انتهاء السلامات
هيا جلست ومشعل جلس جوارها

وسلطان هتف بحماس: هويه شوفي عندش فرصة لين عقب عشاء الرياجيل تطلعين أشرطتي اللي وصيتش عليها
ياويلش لو طلعتي ناسية شريط واحد

أبو عبدالله ينهر سلطان: سلطان تركد.. قشانك مهي بطايرة جعلك تخرفها إن شاء الله ( = أغراضك مهيب طايرة جعل عمرك طويل)

ثم التفت لمشعل وهو يهمس له بحنان رجولي خاص:
مشعل أنا بأروح للمجلس.. وأنت الحقنا يأبيك.. الرياجيل يتنونك

مشعل هتف لوالده باحترام عميق: أبشر يبه

ثم التفت لهيا التي كانت تبكي بصمت وبشكل غريب وهمس في أذنها بخفوت حنون:
ياقلبي أنا أبي أعرف ليه من يوم نجي للدوحة تصيرين صياحة
المرة اللي فاتت والمرة ذي.. في أمريكا ما سويتي كذا

هيا تدير عينيها في أهلها المحيطين بها: جدتها وأم مشعل وموضي ومشاعل ولطيفة وبنات لطيفة.. وعمها وسلطان اللذين يغادران
وتفكر فيمن تعلم يقينا أنهن سيأتين: عمتها وبناتها وأم مشعل وبناتها وأم فارس وعمها محمد..
كل أهلها بلا استثناء يحتلون تفكيرها إلى جانب ذكرى ضخمة أبدية هي ذكرى حصة وسلطان..
همست لمشعل بصوت خافت بشجن عميق بعمق آلامها وأحزانها التي عاشتها طوال سنوات وسنوات:

الحين يا مشعل مالي حاجة أمثل القوة
الله يخليك لي ويخليهم كلهم لي..
ولا يحرمني من حد منكم



#أنفاس_قطر#
.
.
تمت بحمد الله أيام "أسى الهجران" ولياليها

دعاء ختم المجلس

"سبحانك الله وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت.. أستغفرك وأتوب إليك"


لابد لكل شيء من اكتمال ونهاية
وهاهي أسى الهجران انتهت ومضت أيامها بحلوها... وحلوها
فأسى الهجران ستبقى ذكرى أبدية رائعة في مخيلتي رغم كل الصعوبات والمضايقات التي مررت بها خلال كتابتها
كانت رفيقتي في ثلاث من أهم مراحل حياتي حملي الأول ثم تخرجي ثم طفلي الأول
كانت مفتاحا لقلوبكم الأطهر.. جمعتني بكم على المودة والخير
أعترف أن الفراق صعب فأسى الهجران كانت معي طوال ستة أشهر
شخصياتها هم بعض من أهلي والحوارات معكم حولها بعضا من دفء حياتي
ولكن جمال الشيء باكتماله
واكتماله كان أولا وأخيرا بكم ولكم

نبضات قلبي
أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه
وأرجو منكم فقط أن تدعو لي ولأهلي كلما مررت بخاطركم
.
.
أنفاسكم
أنفاس قطر
.
.

.

وصرت غايب 15-10-09 08:04 AM

وااااااااااااااااااااو انفاس


خلاص خلصنا


مره منصدمه


لي رجعه باذن الله

ملهمة شاعر 15-10-09 08:10 AM

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ...


موفقهاا بإذن الله ...

لك مني أجمل تحية .

جوودي1 15-10-09 08:20 AM

ياااااااقلبي ماقدر كنت حاسه انه اخر بارت

بس توقعت يخوني احساسي

يعطيك العافيه انفاس

كنتي مبدعه وملتزمه

الله يوفقك ويسعدك ويكون طفلك بار في والديه

ويخليك غاليك يارب

ننتظرك بقصه جديده ان شاء الله

جــ,ــ,ــودي

الجميلة 15-10-09 08:21 AM


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


اخبارك انفاس واخبار الحياه الجذيجه مع مولودك انا مااعرف اعلق ولا اقول كلام جميل بس حبيت اشكرك

واهنيك ع رواياتك الجميله واقولك الله يوفقك في ما كنتي وفين ما رحتي ويطرح البركه في ذريتك واسال الله

ان يظلنا بظله يوم لا ظل الا ظله


سلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..

سعوديه وكلي عز 15-10-09 08:21 AM

والله العظيم يآأنفآس كنت حآسه إحسآس كبير ان الخآتمه يوم الخميس
وصدق حسي

لنآ عوده بعد مآ أستوعب هالكلآم

ذروة المجد 15-10-09 08:41 AM

سبحان الذي رزقك ملكة تصوير الكلمات الى مشاعر دافئه تملئ القلوب حنان وتأخذ العقل الى عالم خاص يتمنى القارئ زيارته ويحزن لنهايته

عاجزه عن الرد ...... بارك الله لك وبارك جميع أعمالك

دمت بخير ......... ووفقك الله لما يحبه ويرضاه



أرجو اعلامي برساله في حال نزول القصه القادمة باذن الله

الديراويه 15-10-09 08:56 AM

يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو روعه الله يوفقك يا قلبي

ارادة الحياة 15-10-09 09:07 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صباح اليوم مختلف
فلقد ودعنا اسى الهجران وابطاله وهم يرفلون بالسعادة
وتركونا ونحن نغص بعبرات الفرحة لنهايتهم السعيدة
وعبرات الشوق لكاتبتهم العزيزة
انفاس قطر بوركتي غاليتي
لم تبخلي علينا ولم نسأم الانتظار معك
ولم تشعرينا بأسى هجران في متابعتك
بقصتين خلال سنتين كسبنا اختنا عزيزة علينا وكاتبة قدرتنا بألتزامها

اهنئك بأكتمال ابنتك الثانية
ومن كل قلبي اتمنى لكي التوفيق في حياتك وان تهنئي بها ويقيك الله
اسى الهجران واوجاعه
هل تعرفين اعجبنتي الخاتمة
خاصة فيما يخص المقطع الاخير المتعلق
بهيا ومشعل
فلقد بينت كيف ان الهجران ممكن ان يبقى ذكرى في حياتنا
ولكنه لا يمنع الفرحة عنا

وفقك الله غاليتي
بكل الشوق انتظر ابنتك الثالثة
لاني واثقة ان انفاس قطر سوف تأتي بموضوع مختلف

لا ادري لما
لا ارغب بأنهاء هذا الرد
الف الف الف شكرررررررر لكي >>هذا ليس من قدرك عندنا


همسة موجعة
عندما تدق الساعة معلنة 8 صباحا اكون قدر رتبت وضعي لاستعد لقراءة اسى الهجران
بعد اليوم سوف تكون دقات الساعة الثامنة معلنة لشوق هادر لانفاس قطر
وروائعها

سولتير 15-10-09 09:10 AM



الله يعطيك العافيه ويوفقك في حياتك ويخلي لك البيبي وابوه

وزي ما اجتمعنا في الدنيا على روايتك الرائعه ان شاء الله نجتمع في جنة الخلد

تحياتي القلبيه /سولتير

الريم اللعوووب 15-10-09 09:29 AM

تمت


< - - - - هذا المستخدم فاغر فاه

على كثر ماتحمست ل النهايه على كثر مانقلت همها


ياربي مااحب الوداع مهما كان لكن لك بدايه نهايه واسال الله

ان يجعل خير اعمالنا خواتيمها


تعلقنا ف الروايه حيييييييل الله يعينا ع فراقك وفراقها


انفاس قطر كتبتي ف ابدعتي ماشا الله تبارك الرحمن

رسمتي صوره مشرفه عن بلدك هنيئا ل قطر انها ضمت اروعه انسانه



اسال الله ان يوفقك ويرزقك من حيث لا تدري ولا تحتسبي

ويصلح لكي ابنك ويجعله بارن بكي


لا استطيع بعثره المزيد من الكلمات ف ل الصمت احترامه


تقبلي مروري
الريم اللعوووب


>>>>>>> بتروح تصيح خخخخ

عمر همس الدموع 15-10-09 09:42 AM

جزاك الله الف خير جزاك الله الف خير بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه بارك الله فيك ورحم الله والديك, يعطيك الف عافيه شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

Emomsa 15-10-09 10:34 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انفاس قطر ..... انفاس الابداع .....

تميزتي فابدعتي .....
تعاملتي بحب .... واخلاص فاحبك كل قراءك ليس طمعا فيما تكتبيه ولكن حبا واحتراما لشخصك العالي ...

عشنا معا جميعا احداث ابداعك الثاني بكل مشاعرنا سواء في الفرح او الحزن تعاطفنا مع بعض الشخصيات .... واحببنا بعضهم .... وولن اقول كرهنا ولكن تضايقنا من تصرفات بعض الشخصيات ...

عشنا وتعايشنا مع احداث في غاية الروعة والرقي .... من حيث قوة العبارة واخلاص الكلمة ووضوح الاسلوب السلس .... والتسلسل المتتابع للاحداث ....

اغترفنا من نهل ثقافتك .... وعلو اخلاقك .... وصبرك الجميل .......

وقراءنا ورددنا معك في النهاية دعاء ختم المجلس ....

وفي الاخير نهنئك على انتهاء الرواية الثانية ...... مع وعد منك برواية اخرى قريبا تكتبيها وانتي تعيشين مغامراتك مع طفلك الجميل ....

ليس سهلا علينا الوداع ... ولكن لنا معكي لقاء اخر باذن الله ...

وردة الياسمين 15-10-09 10:44 AM

والله كنت حاسه من لما قلتي بارتين هههههههههههههههه يسلموووووووووووووو يا عسل روايه روووووووووووووووووووووووووووووووووووعه بمعنى الكلمه والنهايه حلوه زي ما عودتينا واسفنا بس انه رح نشتاقلك نفوسه كتيييييييييييييييييييييييييييير حبيبتي اتمنى نشوفك عخير وبوسيلنا النونو تبعك:rdd12zp1::55::hR604426:

فراشة الوادي 15-10-09 10:53 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أنفاس ليلاس

اسمحي لي أن أسميك هكذا

لأنك أنفاس ليلاس فعلاًً ... فقد اعطيتي ليلاس ألقاً مختلفاً على مدار سنة وأكثر
منحتي قرائنا لذة مختلفة وهم يفتحون المتصفح كل صباح ليفتتحوا يومهم مع قهوة الصباح وأنفاس قطر



هناك حزن يمتلكني لأني ودعت اليوم آخر حروف آل مشعل

لكن هناك فرح يمتلكني لأن قرائتي لقصة غير مكتملة أنتهى بقصة هي الأروع بشهادة الجميع




أنفاس قطر

لنا لقاء آخر بإذنه تعالى معك أيتها الأم الجديدة
وسنظل دوماً نشتاق لطيب لقاء شخصك الكريم كأخت قبل أن تكوني الكاتبة او القارئة
دُمتِ في حفظ الله ورعايته

ام الجمايل 15-10-09 10:57 AM

وعليكم السلام ورحمةالله وبركاته
اااااااااه يانفاس كان احساسي ان الخميس
نهايةاسى الهجران وتمنيت من كل قلبي تقلبين التوقعات
مثل العاده وماتكون النهايه ولكن لكل بدايه نهايه
وكان البارتين اليوم مسك الختام والنهايه
لن اقوول وداعا ولكن ساقول الى لقاء قريب يجمعنابك
في رائعةجديده كماعودتينا
لااعرف مااقوول لك فقد كسبنااختارائعةومبدعة
حفظك المولى ورعاك وحفظ ابنك وجعله من حفظةكتابه
وجعله قرةعين لك ووالده وحفظ اهلك جميعا
بحفظه التام وجمعنا واياك في جنات الفردوس اخوانا
على سرر متقابلين
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
:flowers2::flowers2:

Jάωђάrά49 15-10-09 11:19 AM

السلام على ملكة قطر في الرومنسية
سلام عليك ايتها الغالية
اسى الهجران
اسانا في هجرانها لنا والله سنشتاق لها اشتياق كبيرا
وسنتمنى على الدوام ان تعود الايام الجميلة في انتظار البارتات الرائعة
الوصف
غاليتي انفاس قطر
كما اتحفتنا وملأت انفسنا احلاما وهاجة

((نتمنى من الله ان يرزقك وابنك الصحة والعافية
وان يحيطك بأمنه وستره وحفظه
وان ينولك ما تتمنينه في حياتك
وان يديمك لنا دائما بإذنه انفاس قطر
ويعطيك الالهام من جمال كونه الذي لاينقضي
ونتمنى بفارغ الصبر لقائك يا الغالية عما قريب
آمين))

جزاك الله من خيراته كل الخير
وانعم عليك بالفرح والسعادة
دمت بود
صديقتك
جوهرة

صمت الرمال 15-10-09 11:28 AM

أنفاس يسعدني أني من متابعينك من بعد الغياب حتى اسى الهجران
كنت دوماً حيث ينزف قلمك لكني ولا أدري لما أتكاسل عن تعليق
ربما لأني فاشله بتخمينات : )

لروايتك كان لها أبعاد خاصه وعمق عذب كان لكل جزء ترقب ولذه
بقرائته كنت ابكي معهم واشرق سعاده معهم
أتدرين روايتك هي أول روايه اتمنى أن لا تنتهي لأن كل جزء منها
كنت اقرئه بشوقاً كما أول جزء منها

درستنا هنا الحب التفاني الأخلاص التضحيه التصرف بحكمه التفكير بالأخرين والكثر الكثير الكثير

أنفاس الإنسانه كثيراً ما اتضح من خلال روايتك أنك انسانه مثقفه
واعيه متدينه بأخلاق عاليه ومعطائه ببساطه يسعدني أني كنت هنا
وان عرفتك حتى لو من خلال فكرك

كان لعمق المشاعر هنا وشخصيات اسى الهجران اثر علي
ولأن الرائعون مثلك لا يتكررون ننتظر وبشوق روايه ثالثه ورابعه
لايهم أن كانت بعد سنوات
سنشتاق لأنفاسك
وليسعدك الله ويوفقك ويجعل طفلك من الصالحين

بنت المطــر 15-10-09 11:29 AM

وداعا والى لقاء من جديد ان لم يكن في الدنيا فباذن الله في جنات النعيم غفر الله لك ولنا استغفر الله لي ولكم

احساسي يكفيني22 15-10-09 12:01 PM

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يحفظش من كل شر ومن كل مكروة <<<حيش من غير شر بنفقد قومتنا الصباحيه ومقابل ال مشعل الطيبين (اسي الهجران

ابدعتي في كتابتك وتعبيرك لهذي الروايه او البنوت الثانيه <<<عقبال ما نتمتع مع بنوتتنا الثالثه <<<مصرة انش تكتبين الثالثه وقريب ان شاءالله ...

تمتعني بصحبتك في جميع فصول السنه من صيفهااا الى شتائهاااااا

على العموم لا اطيل عليكي يا انفاس قطر يا حب قطر يا نور قطر يا شمعه قطر يا تاج يفتخر به كل قطرى <<<وانا اولهم

جعل الرب يحفظش ويحفظ لش اهلش واجماعتش ووليدك الغالي .............

في امان الله المشعل الكرام اتحفتونا بحسن اخلاقكم وجمال ارواحكم

اسي الهجران وداعا وداعا

شمعة الدار 15-10-09 12:21 PM

جعلك تحيين بالطاعه والزين لغالينك واحبابك

بكل جدارة ابدعتي ووفقتي وفقك الرحمن الذي بيده تيسر الامور

وسهل خطاويك الى طريق الجنان


اشرت الى بقصتك هذة الى عدة قضايا من اهمها وابرزها هو الاختلاف بين المراءة وزوجها ووضعت منها عده حلول بصييغة الحوار بين الزوجين فكل ما اتمناه من كل القراء ان لا يقرؤا القصة على انها رواية تقراء لاشباع الفضول والشغف لكن للتذكر واخذ العظة من بعض المواقف فالقصة فحين ان واجهوا مثل هذة المواقف مستقبلا لانه نحن بشر لا نعلم ما يجري علينا من قدر مكتوب ونحتاج لمن يمسك بيدينا ويرشدنا سواء من معلومة او من نصيحة ناخذها من شخص ما او من خبرات الكبار تعييننا على اكمال مسيرة حياتنا ولا خير في اهل اذا لم ياخذوا بايدي ابنائهم او فرقوهم بسبب اشياء دنيويه لاتبني البيوت ولاتسد ثغرته بل تهد اعمدته وسقفه


بارك الله فيك وجعل شيبانك الجنة وانتي معهم وبارك الله في ذريتك واصلحها الى الخير دائما



لا اقول وداعا لكن لنلتقي دائما جزاك الله الف خير

قووووووووووهيييييييييييد أجمل تحية .

حلا_حياتي 15-10-09 12:36 PM


مساء الفرح والحزن ,,

فرحنا لكل ال مشعل باالتطورات الحلوهـ بحيآتهم,, وكانت نهآية آسى الهجرآن مثل مآتمنينا واحسن بعد ,,

و حزنا لاننا راح نشتاق لكـ انـفـــاس ,, ونفقد البارتات الصباحيه والقفلات الخطيرهـ ,, ونفقد آل مشعل الي عشنا معاهم وقت موقليل ,,

اتمنى من كل قلبي انك ماتنسينا وتذكرينا دايم ولا تحرمينا من ابدآاع جديد ,,

(( الله يحفظك يالغاليهـ و ولدكـ من كل شر ويخليكم لبعض ,, ويرزقكـ كل خير))


@سنين عمري@ 15-10-09 12:59 PM

يالله يعني خلاص
انتهت اسى
يالله ست شهور واحنا نقرأ واليووم تنتهي
يوووه الله يصبرنا على فراقك انتي واسى
رااح نشتااق لك وبنتظاار المولوده الثالثه ياارب

الله يهني اهل قطر فيك وربي خليتيني اعشق اهل قطر من ورااك



كنت حااسه انه الاخير بس كنت اقوول لا ان شااء الله مو الاخير

جد صعب علينا فرااقك


تحيااتي لك

ويعطيك ربي الف عااافيه
ربي يووفقك وين ماكنتي




زارا 15-10-09 01:10 PM

مــــــــــع الـــسلاااااااااااامه يااا ركــــــــــوونـــــــــــــي.. والله بشتاق لفزعااتك يااعسل..
لله يووفقتس ياا انفااااس قطر.. الله يحفظتس ياا ابدااع قطر.. الله يخلي لتس ولدتس وباذن الله بالقصه الجايه بعد 3 شهور تبشرينا بحملتس باخوه قوولي آآآمين..>> الحين البنات بيصدقون ان فيه قصه بعد 3 شهور.هخهخه بس فال وكان ان شااء الله ..والله يحيينا حيات(ن) طيبه ونحظرها بعد..

انفاااس قطر والله من صرت اقرأ المقاطع الاخيره من القصه وانا جتني الصيحه مدري عشان ان القصه بتنتهي؟؟ والا يمكن مع وجهي صرت حساااسه وتو الاحساااس ينط فجأه بس متأخر وااجد.. هخهخهخهخه
بنشتاااااااااق كل الشووق لتس انتي اولاا وللقصه واهلهاا ثاانياا.. والله من الحين مشتاقه لركوووني.. ومشكووره الف الف مليااار مره انتس ماااسويتي فيها واقعيه وذبحتي احد من الربع هنا.. والله اني كنت خايفه واقول عسى انفااس ماتنهبل وتذبح احد وتقول هذا الوااقع.. لاا ياا نفاااااس واللي يسلم عمرتس .. ابعدي عن الوااقع وحوااادثه.. صح نبي الواااقع وماانبي الخياال اللي فوق الخيال و اللي مرات نضحك منه.. بس نبي الواقع المقبول الواقع اللي محلى بشووية خيال.. فمااقصرتي ياا مبدعه .. لانتس عمرتس مااااخلفتي بوعد قطعتيه لنا.. وكنتي احسن من سااعه بق بن وادق من جرينتش في توااجدتس معنا.. ماافيه يووم مر علي وانا اقووول يااربي الحين بفتح النت يااخوفي ان انفاااس مو منزله شي.. ابد هالخااطر ماامر ابد.. الله يجعل موااعيدتس دووم تمام والله يجعلتس داايما تقدرين تنفذينها بدون اي ظروف صعبه..
ومثل ماقلتي ان هالقصه اختلطت باهم مراحل حياتس.. بعد هالقصه واكبت اهم مراحل حياتي.. نجحت من اول جامعه ورحت ثاني جامعه>> اخس ياا التطوور ..هخهخهخه
انفاااس مايحتاج اقوول اننا بنشتااق لتس ولابطالتس.. مثل ماسبق واشتقنا لتس ولابطال بعد الغيااب . انا وااثقه انتس بتطلين علينا باذن الله قريبا براائعه جديده وابطاااال جدد.. ومن الحيــــــــــــــــــــــــــــن اقووووووووول اذا الله احياني ترااني حااجزتهم.. وااحد(ن) تلو الاخر..لين اسووي تصفيه لهم والا بعد مهوب لازم تصفيه كلهم من نصيبي..هخهخهخهخهنفوووووســـــــــــــه طلب اخييييييييير يااعسل .. ياليت تكوون القصه الجاايه باللهجه النجديه اللي عاارفين انتس تتقنينهاا.. فمثل ماخليتينا نحب ونستمتع بالكلام بالشين.. نستنى بعد متعه قوويه بالكلام الــ(تس) ومشكوووووووووره يااقلبي..
والله هذرت وبربرت ومااعرفت للحين اعبر عن مكنوون قلبي..
وماا اقول غير الله يكتب لناو لتس ولكل احبابناكل مافيه خير ويبعدعناو عنتس وعنهم كل مافيه شر.. والله يخلي لتس (ســ ) اللي انتهت القصه وحنا ماعرفنا اسمه.. وشكله مثل ماقلت اسمه سي حسين..هخهخهخه عموما بايّ اسم كان الله يجعله عبد(ن) صالح وتشووفين منه مايحب ربي ويرضيه..
والى لقاااء قريب باذن الله ياا من كانت للالتزااام رايه..
واسأل الله العظيم ان يجمعنا واياكي والمسلمين بجنات النعيم..

لكل اللي كانوا اصحااابي بردوودهم على اسى الهجران بشتاااق لكم جميعااا..الله يجمعنا على الطاعه ..

عجزت ارضيك 15-10-09 01:13 PM

ما أقول الا اتعبتي من بعد ك يا بنت قطر

وبنفتقدك بجد

اسأل الله العلي القدير ان يحفظك ومن تودين وان يدخل السرور الا نفسككما ادخلتيه الي نفوسنا

اتمنى من الكاتبات ان يحذن حذوك باحترام القارئ وان يكتبن للكتابه
وتوصيل رساله هادفه لاانكر استفدت الكثيرمن اسى الهجران


شكرآ

انفاس

العجازة 15-10-09 01:57 PM

,,, يعطيك الف عااافيه على الرواايه الروعه ... بنفقدك انفااس وبنفقد اسى الهجراان .. واتمنى ترجعين لنا قريب بروااية ثالثه >> ادري طمااعه بس من كثر ماتعلقنا فيك وبروايتك وطرحك الرائع .. بنشتااق لك .. الله يوفقك ويسعدك انشاء الله

NoOoFy 15-10-09 02:17 PM

عند ما بدات بكتابة الرد الاخير على آسى الهجران اردت ان يكون هذا الرد مختلف عن اسلوب نوفي بلكتابة

اردت ان يكون رديليق بــ ابنة قطر ابنة العم انفاس التي مهما كتبت عنها لا افيها حقها

اول امر طرا في ذهني ماسبب الحب الكبير الذي تتمتع به انفاس قطر ورائعتها آسى الهجران
هل السبب في هذا الحب
هو الاحترام والتقدير الذي تكنه انفاس لقرائها
اوحسن الخلق وطيبة القلب الذي تتمتع به
ام هو تمسكها بديناه وعاداتها وتقاليدها وقيمها


اذا كان السبب الاول قلت نعم كم هي حريصه على امتاعنا وربطنا باحبابنا ابطال القصه واعطائنا خبر الغياب اذا كانت متغيبه

او كان السبب الثاني قلت اكيد فهي ينطبق عليها بييت الشاعر الكبير خالد الفيصل
احب كل الناس وارفع لها صوت
والكره ماله في فؤادي مكانه


اما اذا كان السبب الثالث فقلت اكيد واقولها في ذا البيت
كلن يعود لاصل جديه ومرباه
وانتي عريبت جد وعم وخال


بيض الله وجه بنت العم مارضيت بساقط الكلام عزالله اللي انتفض فيتس عرق الشهامه
ماسكتي عن الحق سواء لتس او عليتس


اما اذا كان السبب آسى الهجران قلت نعم هي مختلفه في حبكتهاوحوارها مختلفه في ابطالها ونوعها لاتشابه احد ولا يستطيع ان يقلدها احد
جعلتينا نحزن لحزنهم ونفرح لفرحهم فينا من تعلق قلبه بلطيفه ومشعل وعاش معهم في بحر احلامه وفينا من تعلق براكان وموضي وتمنى حياة مختلفه وعشق مختلفه مثلهم وفينا من تعلق بناصر ومشاعل وتمنى حياة طبيعيه وهادئه ومنا من تعلق بمشعل العبدالله وهياء وتمنى حياة حب واحترام كحياتهم ومنا من تمنى عشق فارس للشبيهه فديتها وفديت من شبهني بها
آسى الهجران قصه لن تعوض خاصه بنسبه لي انا محفوره بذاكرتي سئخزنها بجهازي لاحكيها الى ابنائي في ضغرتهم اريد ابني يصبح مثل ذرابة وخفت دم سلطان بن عبدالله في صغره ورزانة وعقل فيصل بن سعد في موراهقته
اريده مثل ناصر وفارس في عشريناته ومثل راكان ومشعل بن عبدالله في ثلاثيناته ومثل مشعل بن محمد في الاربعين
اريد ابنتي مثل جود في برائتها وعشق الجميع لها مثل ملح وخفة دم ريم هدواء وعقل مريوم
ابغا فيها حيا مشاعل وعقل لطيفه ومرح موضي ورزانة مريم بنت محمد ودلع العنود وابغى وابغى الله يساعدني على تحقيق ماابغاه
احببت انفاس حنيت جدتي وامهاتي وابواني محمد وعبدالله



انفاس حتى لااتاثر بنقطاع آسى الهجران
ان استطعت منع لساني عن التحدث عنها هل اقدر امنع يداي من الضغط على محمولي واخراجها لاعادت قرائتها
واذا استطعت منع اذني من سماع الحديث عنها هل استطيع انع قلبي وعقلي من التفكير بها لااظن ستظل آسى الهجران في قلبي وعقلي ساستمر مع ابطالها اكبر معهم باحسب مدة حمل البنات وبختار لهم اسماء اعيالهم وبناتهم آسى انفاس في قلوبنا وعقولنا



انفاس لن اقول وداعا بل الى لقاء في ابنتك الثالثه ان شاءالله
لك مني كل حب وتقدير واحترام
اللهم أرزقني وغاليتي انفاس وجميع من قراء سرور لا لايعكره شقاء وعافيه لاتزول اللهم بعدد من سجد لك اسعدنا واياهاو واغفر لنا ولها
وفرج امرنا وامرها ويسر امرنا وامرها آمين

سارونه الحلوه 15-10-09 03:00 PM

كفيتي وفيتي
الله يكثر من أمثالك***ويرزقك السعاده في الدنيا والاخره <آآآآآمين>
شكرالك <امتعتينا وشوقيتينا برائعتك <<أسى الهجران >>
راح نشتاقلك والله
شكراا أنفاااس:rdd10ut5:SIZE="6"]سارونه الحلوه من الكويت[/SIZE

احســاسي غيـر 15-10-09 03:06 PM

انفاس الغاليه ..لقد حفرت لك مكانه عالي وعميقه في قلوب قرائج وزرعت لك معزه فريده من نوعها في نفوس الكثيرين ....فلاتغيبي طويلا بل عودي بجديد يعزز مكانتج وتثبيت لمكانه جمهورج وانك لاتستطيعين الغياب عنهم طويلا ...حفظك الله دائما

نجمة بعيده 15-10-09 06:26 PM

يعطيك الف عاااااافيه وتسلم الايادي انفاس مبدعه دوماً..
ولن نوفيك حقك من المديح بجد قصصك كلها مميزة واسلوب رائع جداَ
انتهت اسى الهجران وفقدانك وفقدان قلمك المميز هو الاسى والهجران..اتنمى انك ترجعين لنا بقصه جديده
اسال الله لك التوفيق والسداد وحفظك المولي وابنك الصغير.
اختك نجوووووومه

حبي عوادي 15-10-09 06:46 PM

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالا


مو معقول مررررررررررررره


أسى الهجران خلصت تهئ تهئ تهئ تهئ



ولله مو قااادره اعلق على البارات وربي مصدوووووووووووووووووووووووووووووووووومه

ام الشهد 15-10-09 09:23 PM

ماصدق يأنفاس خلاص مافيه اسى الهجران كان ياقلبي مهدتي لنا مو على طول ننزل وننصدم قمت اقراها كم مره اتاكد غيرالبكا الي بكيته في البارت قبل الاخير على فهيدان ومريم مره حزنوني وزاد علي بالتختيمه لكن ماقول الا الله يوفقك ويسعدك ويحرم يديكي عن النار ووالديكي ومن يعز عليكي ويقر عينك بصلاح ولدك ويجعله من الحافظين لكتابه ومن البارين بوالديه يارب
والله يحفظكم يال مشعل كلكم من العجوز لاخر نقطة في بطن امه ونراكي على خير في ابداع اخر بأ\ن الله ونراكي على خير

النبع الصافي 15-10-09 09:32 PM

اليوم يوم النهاية اللي أغلب القراء يفرحون بنهايات القصص

بس معاس أنفاس نحزن للنهاية مو عشان النهاية حزينه لاورب الكعبه

بس فراقس بإذن الله المؤقت هو المحزن لناوالله من الصبح أبعبر موقادره

يعز علي صباح بدون سوالفس وقصتس !!

لكن لكل شيء بهالدنيا نهاية الله يجعلنا من اللي ربي راضي عنهم

ويختم لنا ولس بالخير ويجزاس خير ووالديس وكل مسلم على كل لحظه

أمتعتينا فيهاوألهيتينا من غثا الدنيا بشيء يشرح صدورنا وتذكيرس

لنا بربنا وبورد يومنا شيء يحسب لس والله لايحرمس الأجر

ماأقول إلا عسى الله يصلح لس النيه والذريه ويسخر لس زوجس ويحفظ لس

كل أحبابس وقلتها وأعيدها أحبك في الله والله يجعلنا ممن يظلهم الله بظله

يوم لاظل إلا ظله وكل من يقرأ اللهم آآآآآمين

غيوم الشوق 15-10-09 11:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شلونك انفاس ان شاء الله طيبه ومبروك ما جبتي ويتربى بعزك وعز ابوه


تعجز الكلمات عن المدح ما تدرين يأنفاس وش قد قصتك ساعدتني وعطتني خبره طبعا لحياتي المقبله


عشنا جو الأسرة جو الحياة الزوجيه اسفه اذا هذا اول رد لي لك بس تأكدي القصة عاجبتني من اول حرف قريته جدا جدا مميزة حوارات وصف شعور احس اني اغوص بكل شخصيه وكل فرد فيهم حبيتهم كلهم بزينهم بشينهم عجبوني وخاصه راكان لدرجة تمنيت خطيبي مثله :)

ياخوفي تخربيني على ابو العيال

كل خواتي نسوان اخواني يقرون القصة ومعجبتهم مره دايم اقولهم شرحولي وش الحوار بين الرجل وزوجته عشان اقدر اعبر في قصتي وما عطوني وجه

وانا كنت ابي اخذ صراحه دوره عشان حياتي المستقبلية

والله انك احسن مدرسه وافضل منهن كلهن


الله يسعد ايامك يارب ويجمعنا على خير فوق الدنيا وتحتها


واسفه اذا ردي بسيط ما يوازي روايتك الرائعه

ست الحريم 15-10-09 11:54 PM

احلى مساء للكاتبه والمبدعه انفاس الف شكر لكي لكل ماخطته اناملك في القصه نهايه رئعه الله لايحرمنا هالطله

waxengirl 16-10-09 01:16 AM

عزيزتى أنفاس قطر
انتهت اسى الهجران ولكننى كنت اشعر بذللك منذ ان قلتى ان يوم الخميس بارتين طويلين و يمكن ان يرجع ذلك لان معظم الابطال استقرت حياتهم بشكل كبير وبرغم ذللك الا اننا سوف نفتقد اسى الهجران نفتقد ابطالها واحداثهاوكاتبتها التى كان هناك تواصل رائعا بييناوبينها عبر روايتها الرائعة..........
نعلم ما هى حجم مسئولياتك خصوصا بعدما اتى الضيف العزيز الذى سوف ياخذك لعالمه لتكتشفى معه عالم اخر يجذبك لتعيشه بكل ما فيه الا اننا نامل ان تفاجئينا برواية جديده كما فعلتى فى اسى الهجران التى كانت مفاجاه لكل قرائك........
عام واحد تتغير حياة الاشخاص يمكن ان تتغير تغير لم يخطر على أفكارهم قط او تغير كانوا يخيفهم دائما ليصبح ملاذهم الاخير ...
تغيرت حياة الابطال جميعا لوضع مستقر ليس مثالى فالحياة مليئة بالمشاكل التى مرت عليهم والتى سوف تاتى من جديد لتهاجمهم لكن المهم انها عندما تاتى تجد امامها اناس متفاهمون متحابون ليستطيعوا احتوائهاوتخطيها والتعلم منها فهذه هى الحياة.

تسلم ايديكى على الروايةالرائعه وفى انتظار الجديد والكثير من اعماللك....

moogah 16-10-09 01:27 AM

روعه وابداع :55:مميز وراقى شكرا انفاس على هذه القصه الجميله المثيره من غير جراءه غير مفيدهوللاثاره فقط والتى استفدنا منها فعلا فى حياتنا جزاك الله خير ووفقك فى حياتك ونحن فى حزن لانتهاء اسى الهجران وفى انتظار جديدك ودمتم بخير:flowers2:

سهرانة الليل 16-10-09 01:59 AM

صباحوووو

أسى الهجران بشخصياتها وابطالها عالم جميل تروي مشوار عائله تحمل في طياتها الحب والالفه مترابطه مهما كان الاسى تحكي حب وصداقه بين أبناء العمومه ..
الروايه مشبعه بروابط اسريه واخلاق عاليه وخاصه بين الازواج فمهما كان الهجران مر تظل الاسره من اولى الاوليات لتنتهي ونرى دفئ العائله قد عاد من جديد ..........
كل الشكر لك غاليتي انفاس ...اسى الهجران روايه تكمل لنا ما بدأتيه في بعد الغياب ليزداد احترامنا لك وشوقنا لنترقب ما تخطه اناملك بعد ذلك في انتظار جديد ك بكل شوق انا وبعض قريباتي متابعين خلف الكواليس ..ابنت اختي تصر على ان أوصل لك شكرها الخاص واعجابها بكتابتك ..................
دمتي في حفظ الرحمن

النصف الاخر 16-10-09 03:48 AM

هلا وغلا نفوسه والله انى حسيت انها النهايه وترددت كثير وانا احاول اقرئها وكل شوى اقول لا بعد ساعه اخاف انصدم انها النهايه

وصارت النهايه لقصه اسى الهجران وبدايه لناحتى نشعر باسى هجرانك لنا

مع انه زى مافيه بدايه لازم بيكون فى نهايه


لكن اناشالله تكون نهاية القصه بس فيه بدايه لقصه ثالثه باذن الله

لانه ما نرضى توقفين بعد ما تعودنا عليك نفوسه

وبننتظرك قريبا باذن الله لانه كاتبه مثلك حرام توقف عند روايتين بس


بنشتاق لك نفوسه ولال مشعل جميعهم وخاصه راكان وموضى


نستودعكى الله الذى لا تضيع ودائعه

والله يحفظك انتى والبيبى ويردك لنا بالسلامه


يااحلى نفوسه يا انفاس الخليج

القحطااانيه 16-10-09 06:23 AM

صبااااح الورد
بصراااحه نعجز عن الرد لانج انسانه رااقيه في التعاامل وتوووفين بالووعد والله من جد راااح نفقدج وعسى الله يوفقج في حياااتج ياقلبي
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .

lyly 16-10-09 06:55 AM

انفاس قطر كلي اسى على انتهى اسى الهجران

لاني بعد ماقرئة بعد الغياب الي تابعتها قبل نهايتها علمت جيدا بان القادمه ستكون بروعة من سبقتها

لذلك فا اسى الهجران كنت من متابعينها من البدايه ورغم صمتي وعدم تعليقي الا اني كنت شديدة الحرص على الحضور في الموعد كحرصك على الوفاء به

اشكر لك ابداعك الذي اهديتي لنا فيه اجمل المشاعر و الاحسيس

كماشكرلك التزامك وحترامك لقرائك ومتابعينك
انتي قدوه اتمنى كل الكتاب يتعلمون منها ويعرفون ان طول الانتظار يولد الملل فامهما كانت الروايه جميله فهي تفقد بريقها وروعتها بطول الانتظار

ابدعتي يا انفاس فيما كتبتي واتمنى ان لاتبتعدي كثير فتاكدي بإنا سنكون في انتظارك دائماً

فاعودي قريباً بروايه جديده ننتظرها بلهفه اكيده


بالتوفيق عزيزتي

عيوز النار 16-10-09 10:27 AM

ابدعت .. ولك منين الف تحيه..
ماقصرتي .. يا ام الغالي..

الله يديم عليك الصحه والعافيه.. انت وكل من يعز عليك..

لك مني كل تحيه.. وان شاء الله نلتقي على خير.. ان لم تكوني كاتبه لقصه جديده .. على الاقل ان تكوني عضو رائع معنا هنا


احبك في الله .. اختج العجوز

ألما 16-10-09 06:30 PM

بارك الله فيك يامبدعة
وداعا ...ياااااااااااا أسى الهجران

مها 180 16-10-09 06:51 PM

أدمنا هالأنفاس ما أدري وش بنسوي بدونه..

ودي إن حياة آل مشعل تعدل من دت القصة بشس ما ودي عشان ماتقضي القصة

بما إني طببة مرره<<لاتقطعين>>أقولك ارتاحي بس لاتطولين<<أتخيلك تقولين وش ذا النشبات

والله يحفظ وليدك ويصلحه ويجعله هادي مهدي ويجعل النجاح حليفه وارب تسهل تربيته عليك ويدخله الجنة ويدخلك ويدخل أبوه وجدانه وخواله وأعمامه وأنا وأعضاء ليلاس الجنة

روح بلا روح 16-10-09 06:58 PM

كل كلماتي تهرب مني لا املك حروفا ولا جملا تصف موقفي

لا اقول الا .....

سنشتــــــــــــــــأق بكل وجع ,,

سنشتــــــــــــــــاق بكل اسى ,,

سنشتــــــــــــــــاق بكل عمق ,,

سنقتقدك بكل مافينا ,,
سنفتقدك كإنسانه
ابهرتنا بأخلاقهاونبلها والتزامهاوطول بالها
تسكن كلماتها في جوانبنا,,

وسفتقد كل ابطالنا التي غمرتنا مشاعرهم حزنا وفرحا ..
كنتي ومازلتي مبدعة ..

.. لن اقول وداعا انفاس .. بل سأقول وداعا اسى الهجران
لان ان شاءالله سنظل منتظرين رائعتك الثالثة ..
لك منا خالص الدعوات القلبيه ..
ان يمن الله عليك الصحه والعافيه ..
وترفلي بحياة سعيده هادئه ..

ويجمعنا واياكي في دار البقاء

اختك .. روح

بنت خالة أنفاس قطر 16-10-09 07:16 PM

اليوم يا بنات وعلى غير العادة بأكون عاقلة بعيد عن رجتي المعروفة...لأني يا بنات مستوجعة على قولت جدتي.. ورب الكعبة مستوجعة
قعدت يومين أستوعب الفراغ اللي عشش في مخي... يمكن ماكنت أعلق وايد في الفترة الأخيرة بس أسى الهجران بكل شخصياتها كانوا عايشين معي يلهوني عن تفكير ما أبيه.. يسلوني.. أحسهم يسألون عني وأسأل عنهم أشتاق لأخبارهم
لكن الحين فراااااااااااااغ فرااااااااااااااااغ.. أبي لي كم يوم وأستعيد العقل بس خلنا الحين نشارككم في خبالي قبل أعقل غير عقلي ذا الحين

أنا وحدة كنت مدمنة روايات.. وروايات أنفاس لأنها أنفاس ورب الكعبة موب لأنها بنت خالتي لا من قريب ولا من بعيد.. رواياتها أغنتني أروح أدور عن روايات أهلها نسوها لشهور ويمكن سنين مهما كانت رواية تجنن ومالها مثيل
وإلا رواية نتعلق فيها ونمدح كاتبتها ونرفعها فوق السماء وعقبه الكاتبة تكتشف في الأخير ياسلاااااااام إنها استعجلت في كتابتها وتطلب حذفها عشان تعيدها من جديد
وإلا رواية محشية سخافات ما يصدقها عقل وإلا مبالغات تسوي أحسن فيلم هندي
وإلا ثلاث أرباع الرواية ملابس وعطور ومكياج
واحنا القراء في كل ذا............ وش أقول؟؟ الأحسن أقول لنا الله لاحد يشوتني.. لأني أعرف نفسي لساني يبي له قص أحيانا وخصوصا لو انفتحت في ذا الموضوع بالذات

أنفاس سوت معيار عالي للروايات .. يعني أنا الحين أحاول أرجع أقرأ روايات عجبتني قبل سنتين أحس إني بأرجع اللي في بطني يا سبحان الله على الخبال اللي كان فيني<<< يعني إنها عقلت الأخت ذا الحين... بعده
وقبل هذا وهذا .. الساحة مليانة كاتبات يجننون ومبدعات لكن الالتزام عندهم حطوا تحته عشرين خط

والحديث ذو شجون على قولت بقاطين الثقافة.. اليوم بأقول بس وداعا يا أسى الهجران
وداعا يا رجولة مشعل بن محمد
ويا شهامة مشعل بن عبدالله
ويا عظمة راكان بن محمد
ويا ملح ناصر بن محمد
ويا كبرياء فارس بن سعود
ويا اختلاف سعد
وياحياة حمد الجديدة
ويا ذكاء يوسف
وداعا يا حنان لطيفة
ويا حزن هيا
ويا عمق لطيفة
ويا رقة مشاعل
ويا دلال العنود
ويا أمومة مريم
ويا مرح معالي
ويا تكبر باكينام

وداعا ياجدتي هيا أم محمد ويا خالاتي أم مشعل وأم مشعل وأم حمد وأم فارس
وداعا يا شيبان أسى الهجران محمد وعبدالله وجابر
وداعا يا بزارين أسى الهجران فيصل وفهد وسلطان وريم ومحمد ومريم وعبدالله وجود
وداعا يا علياء وعالية وشيخة وعيالها وأخيها وصفية وفيكتوريا وطه الرشيدي وسوزان وأبو يوسف وأمه <<<< نسيت أسمائهم وحتى سعيد وأم صبري وأبو صبري وسونيا وخدامات بيوت آل مشعل كلهم
الكل نودعكم ومع السلامة وبتقعدون في ذاكرتنا المخرفة الله لا يشغلنا الا بطاعته
مع السلامة لكل متابعات أسى الهجران اللي كانوا هم أحلى نكهة في الرواية عسى نشوفهم على خير وبخير

نوف بنت نايف 16-10-09 07:53 PM

والله اعظيم هذي يمكن عاشر مره ابي اكتب رد وداع ماقدر
لاني بكل بساطه اكره الوداع
لكني بكتب وداعا اسى الهجران
الى اللقاء يا نفاس قطر
الى اللقاء في روايه جديده ولو بعد حين
روايه متاكده انها ستظهر ولو تاخرت قليلا
جعلتنا يابنت قطر (نخرب ولا تعجبنا غير البارتات اليوميه
سافقد طلتك الصباحيه مع كوب النس كفي
سافقد طلتي المسائيه مع ردود خواتي اللي كانت تسعدني وتزعلني احياننا وتضحكني اغلب الاحيان
وداعاااااااااا اسى الهجران
الى لقاء قريب ام (س
اختك نوف

ميثه2000 16-10-09 11:59 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اختي انفاس قطر .....


صدمه.... نعم كانت لي صدمه نهايه اسى الهجران .... والله حبيتهم شخصيه شخصيه بطل بطل وكل شي يخص اسى الهجران .... حتى دمعتي حارت تنزل او لا ... لاني ما اريد تخلص شخصيات ال مشعل ,,, استمتعت بالعيش معاهم طول الفتره السابقه ... وكل همي التفكير بهم وبطريقه صحيحه لحل المشاكل لهم .... (اقول انفاس في اخر اجزاء بديت افهم طريقة تفكيرج)....


انفاس بشتاق لج ..والله العظيم بشتاق لج ... خصوصا الصبح لاني صرت بيتوته جدا خصوصا اليوم اللي بينزل فيه اسى الهجران ... احس اني ما اريد اطلع من البيت لين اخلص وتتغير نفسيتي ... صدقينني انا وايد عشقت اسى الهجران كاني منهم وفيهم .....وصايره وكاني فاقده عزيز عليي...الله ايصبرنا....


انفاس قطر ان اسى الهجران انتهت وصرنا محرومين من اسى الهجران .... ف لا تحرمين من طلتك ومن دخولك والاطمئنان عليك وعلى اخر اخبارك .....
لن ننساج ما حييينا انتي وال مشعل الكرام ......لتظلي في القلب ومكانك القلب نحبك اخت عزيزه لدينا ....


ولك كل يوم من الدعاء ان يعطيج الله الصحه والعافيه..... الستر والعتق من النار ... وان يبارك الله تعالي لك في زوجك ويصلحه في الدنيا والاخره .... ويرزقكم من الذريه قرة عين ويبارك في ولدج ويجعله الولد الصالح البار لوالديه ......


سامحيني انفاس قطر ... سامحيني ان غلطت او قلت شي ما عجبت من ردودي ...


اختج ....


ميثه2000

ناعمة 17-10-09 02:22 AM

ماعندي لك الا كلمتين

الله يوفقك ويسعدك .. دنيــا وآخره

:)

ضحكتك في عيوني 17-10-09 04:12 AM

أمقت كتابة كلمات الوداع ودائما أهرب من التلويح مودعه و ها أنا

اجد نفسي أجلس أمام شاشة الكمبيوتر حزينه لأنتهاء رائعتك * أسى

الهجران * لكن أجد من الواجب علي أن أسجل ما يجول في ذهني ...

أنفاس أعتقد أنا و أكثر القراء سنفتقد شخصك المتواري خلف شخصيات

روايتك التي عشقناها ... مواقف مرت بها شخصياتك جعلتني متأهبه

ومتفاعله لأقصى درجة ...

لن أنسى ثورة لطيفة على مشعل التي غيرت نظرته إليها للأبد ...

و لا يمكن أن أنسى عنود الطائشه وهي تتهكم بفارس الذي كان يسترق السمع

موضي و راكان ودفئ المشاعر و الأعتراف الاخير ..

يوسف و الدلوعة باكي و مواجهة الحفلة التي أعلنت فيها الخطبة ...

و لن أنسى تعاطفي مع ناصر في ليلة زفافه من الخجولة مشاعل ...

لن أنسى هيا العائدة لكنف عائلتهابعد موت أمها الذي أحزنني وأكيد

سأتذكر مشعل السند و الحامي

.. شكرا أنفاس لأنك أعطيتي بكرم من وقتك و جهدك ... شكرا لكل

الأوقات الممتعه التي عشتها و أنا أقرأ * أسى الهجران * ...

وأتمنى أن لا يطول بك الغياب و نرى لك إبداع آخر ...

.
.

أسأل الله أن يوفقك لما يحب و يرضى و أنا يبارك لك فيما أعطاك ..

فتاة طيبة 17-10-09 07:07 AM

بكل مساحات الحب أنفاس شكرا لك ...... بكل الصباحات الرائعة التي كنا ننتظر فيها قصتك شكرا لك ... بكل الشخصيات الرائعة التي رسمتها في قصتك شكرا لك .... أحببت تيك الشخوص وتعايشت معهم كما الواقع ... بورك فيك أنفاس ورزقك بر ابنك وصلاحه ... وأسعدك الله وأهلك في الدارين .... أنفاس ننتظرك مع رائعة جديدة أرجوك فلا تقطعينا .... دمت بود

قوية وداخلي منهار 17-10-09 07:35 AM

قرأت من أحرف المبدعات الآلآف بلا مبالغة..
وشاء القدر أن أرتشف حبر أحرفك ..
كل ماألتهمته عيناي وعاش فيه لبي مصاحبا شخصياته ومؤازا لكل احداثه لم يحرك بركاني الخامد لأجد يدي تعانق القلم بعد الغياب ..
وتخط الأحرف من أعماق الوجد الذي أرهقه أسى الهجران ..
18 جزءا أعاد لروحي حياتها..
18 جزءا خرق وعودي بفراق قلمي ..
18 جزءا نفضت الغبار عن فانوسي ..
وحررت مارد أفكاري ..
فكيف بي عند النهاية ؟؟
أثلجتي صدري حماك الله ..
أنفاس قطر كما سميتي نفسك ’’
إسمحي لي :
فأنا أرى أنك لست أنفاسا لقطر وحدها بل لكل من فتنته أنوثه أحرفك
وهيجه إثارة اسلوبك
فارتمى عاشقا بين قدمي بنتيك
أنفاس ..
استحققت كل مدح وكل إعجاب بجدارة
لا أخجل أن أزيح كبريائي البدوي وأنزل قبعتي أمام إبداع بنانك وخافقي يرتعد شوقا له
أنفاس ..
حماك الله وجمعنا بك على خير :55:

botaynna 17-10-09 09:01 AM

مااقدر اوصف لك شعوري انا كنت متابعة لقصتك وبصت لكن في الاخير ماقدرت الي احييك من كل قلبي على التزامك واحترامك لقرائك اما القصة فهون اناضاعت علومي مااقدر اوصف لك شعوري وانا اقراكل بارت اسمحي لي انجني لقلمك ولخيالك وابداعك الله يجازيك عنا كل خير ويقر غيك بابنك الغالي تحياي لك والف شكر

نظرة تأمل 17-10-09 05:02 PM

أنا حزينه وصباحي بلا أسى كئيب

كرهت القصص بعد قصتك أنفاس

أتمنالك كل التوفيق والسعاده

روووووعه 17-10-09 09:51 PM

بسم الله الرحمن الرحيم





بسم الله .أسى الهجران من اجمل ماااقرااااات من الرواااايات واحلاها 000 000000000000000

مااااااااقدر اعلق 0000000000000000000000


. اختي العزيزة انفااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس قطر

احبك في الله 000000000000


الله يوفقج اختى ويسعدج مثل مااسعدتينا0000000000000000000000000000000



الله يجزاااااااااااااااج خير 000000000000000000000000000000000000000



تقبليني: روووووعه

ripe lady 18-10-09 02:51 AM

صبــــــــــاح الأوركيد


مشكوره على الروايه

كفكرة للروايه كانت حلوه وحبكاتك تاخذي عليها عشره على عشره

وانتي تكتبين الروايه احترمتي عقليات بتقراها أشكرك انفاس.

مممم

تعجبيني انك تخلين البطوله جماعيه تعطيني فرصه اتعرف على شخصيات وعقليات .

واختار الشخصيات اللي اهتم فيها .


نوعتي بالاعمار ونوعتي بالشخصيات وحتى نوعتي بالعيوب ,,,,

فارس مازال عصبي ومشاعل مازالت خجوله وموضي رغم ألمها مازالت مرحه

العنود رغم ماجاها مازالت دلوعه .باكينام مازالت مكابره ويوسف مازال ذو دهاء.


احتفظتي بسمات شخصيتهم واحترمتي عقليتنا انك ما قلبتي الشخصيات فوق تحت بس

عشان النهاية .

وحتى حمد خضعتيه لمصحه عشان يتغير (يعني مو شغلة كن فيكون)


الرواية ابتدئت بمشعل وهيا وانتهت بمشعل وهيا . (عجبتني هذي النقطه كثير)


طبعآ اسلوب الخداع استخدميه كثير وعطي للرواية رونق حلووو ,

وكمان استخدمتي يامجرمه ياشريره اسلوب التشويق القاتل من خلال قفلاتك المؤلمه .


مممممم

وصفك كان راقي جدآ جدآ اهنيك عليه وصفتي لنا امور خاصه لكن برقي صارت نظرتنا

للهدف من الموقف نفسه بغض النظر عن التفاصيل .وصرتي بعيده جدآ عن الابتذال او الاثاره.


======================

تكلمتي عن عادات وتقاليد بالمجتمع مثل زواج والدة هيا من سلطان وايضآ فاتن الفرج.

بدون اي مهاترات قبليه او مقارنه او حتى انتقاد ,,,,لالا بل بالعكس ركزتي على حبكه

بالروايه فقط لاغير واظهرتي لنا هيا بتربيه ترفع الراس .

==============================

طبعآ في امور دخلتيها من خلال الروايه وصارت مثل نصائح لكن كانت بطريقه عمليه,,,,مثل

القيام صار شي اساسي لكل بطل او بطله قبل نومه لدرجة اني اقول اللحين بيصلي وبالفعل

عقب 3او4 كلمات تقولين صلى قيامه (جزاك الله خير)

حُسن التبعل ,,,, كل بطله من البطلات كانت تقوم بواجبات زوجها على اكمل وجهه

بيتها وزوجها واهل زوجها كانو على راس اولوياتها واحترام الزوج كان واضح جدآ

وكلمته سيف تمشي .(بــــــــــــــرافو)


الاحتشام ,,,, كان واضح جدآ جدآ اهتمامك فيه

=============================

وبالنهايه

استمتعت وانا اقراها جدآ جدآ لدرجة اني دخلت داخل الشخصيات .

=========================

ممممم

بس عندي استفسار وماانتظر اجابته لان اجابته انا عارفتها زييييييييييين

اللحين وش شعورك؟؟

اذا قراء وافتقدو الروايه شلون انتي ؟؟؟؟!!!! <-- شعور صعب حيل.


انا متأكده ان بأذن الله بيجي يوم افتح المنتدى والقى رواية جديده تحمل اسمك


لان انتي تعشقين الكتابه ماشاءالله لاقوة الا بالله ,,,,,

ربي خلق عقلك يعطي افكار كنتي تشتكي من الكتابه على الجهاز واثرها على رقبتك

وكنتي تغيبي عننا لظروف مرضك او ظروف عائليه ,لكن ماغبتي عننا لان مالك خلق تكتبين.

انضباطك بالمواعيد رغم مشاغلك المؤلمه هذا يدل على احترامك لنا وكمان لحبك للكتابه.

تعاملك راقي بحيث احس اني ضيفه وتراعيني كأني في بيتك ,,,وبالك طويل جدآ لان ماتبين

تخسرين اي قارئ .


انسانه مثلك الكتابه بالنسبه لها مثل البحر وهي سمكه فيه صعب انها تعيش بدونها .

لكن مسألة وقت وراحه واستجمام وتفرغ وقتي للبيبي.

===================================

أشكرك على انضباطك بالمواعيد وتعاملك الراقي وبالك الطويل

همسة في أذن انفاس,,,,,,,,,,,, انتظـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرك

معزوفة الناي 19-10-09 03:37 PM

اشتقنا لك .. " انفاس " وراح نشتاق لك الساعه 8 الصبح لا طعم ثاااني ببارتاتك

الله يسعدك

شبيهة القمر 21-10-09 11:45 AM

تمــــــــــت بحمد الــلــه ..

أنفاااس قطر ..اسم علق في مخيلتنا حتى تشعب في كل الخلايا ..

لن نقول لك ودااااعا ..فطعم هذه الكلمه مر كالعلقم ..

بل الى لقااااء اخر ..ومولووده اخرى بإذن الله ..

دعواااتنا لك بالتوفييق ..وان يحفظك الله اينما كنتي ..

نستودعك الله .. ياأم ســـــ.......؟؟

همسه ..
لاتطيلي الغياااب ...

رومنسية زمانها 26-10-09 02:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



لاهنتي وبارك الله فيك انفاس
بدأتيها بأبدااع وختمتيها بأبداااع

خيال يأنفاس والله خيال الله يوفقك

ويخليك لولدك يارب
ويعطيك الف عافية




رومنسية زمانها

nsren 30-10-09 06:51 PM

السلام عليكم انفاس قطر انشاء الله تكوني بخير انتي وكل اهل قطر
حبيت اشكرك على الروايه القيمه ال طرحت مشاكل كتيره موجوده داخل بيوتنا وفيه شي انا كتير مبسوطه منه انو ابطال القصه بتكون اعمارهم مناسبه مابين 40 لل 20 وهدا كتير ومع احترامي لكل كاتب لما بكون بطل القصه او ابطالها بسن 16 او 18 ما بعرف بحس انو فيها شوية مبالغه بس روايتك فيها من الوقع كتير واسلوبك رائع ومشكوره والله يخليلك البيبي ويحميلك ايه وننتضر جديدك اختك من القدس

little angel 18-11-09 10:12 PM

كلمة مبدعة ما بتعطيكي حقك من روعتها مابدي تخلص واتفاجأت لما خلصت شخصيات روعة كل شي فيها حلو من زمان ما قرأت قصة وحبيتها وعنجد لازم ما تحرمينا من ابداعك ودمتي في حفظ الرحمن

بوح قلم 19-11-09 05:10 PM

قصه رائعة عشت الدور وياها

تسلمين اختي

نتريا يديدج

غربة 14-12-09 07:26 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غاليتي ..أنفاس قطر..

ألف ألف ألف مبروك من كل قلبي لكِ
وجعل الله صغيركِ من مواليد السعادة
وكتبه بإذنه وحده من عباده الصالحين
وأقر عينكِ به

غاليتي..
أعلم بأني قد أتيت متأخرة ومتأخرة جداً
ولكن قلتها سابقاً أن تأتي متأخراً خيراً
من ألا تأتي أبداً.. ولكني في هذه اللحظة
حتى أنتهيت من رائعتك ِ أسى الهجران..


عزيزتي ..
قرأت وقرأت..أردت أن أعلق هنا ..
وأن أقول بأني تأثرت في هذا الموقف..
وأنكِ قد ابدعت في رسم الإحساس في وصفكِ
لأسى الهجر.. ومايعتري الروح عند حدوثه
أردت أن أكون من المعارضين على قفلاتك
وان اقول لما أنهيت البارت عند هذا الحد
لما خطفتِ أنفاسي ياخاطفة الأنفاس..
وقرأت عندما توقفتِ عن الكتابة..تمنيت
أني كنت موجودة لأقف معكِ ..
ولكن ..
كلي أمل بأنك تعلمين أني وإن لم أكن معكِ
قالباً..فأنا بالتأكيد معكِ قلباً..

أنفاس الغالية أتعلمين شيئاً؟؟
هناك حقيقة قد عرفتها..منذ أن قرأت
حروفكِ الأولى في (بعد الغياب)وتأكدت
منها بعد إنتهائي من قراءة(أسى الهجران)
وهــــــــــي أنـــكِ


راقــــــيــــة

برقي الجوري بين الورد أعلم جيداً أن
كل الورد جميل ولكن يبقى للجوري هيبته
وحضوره الخاص..



رائــعــــــة

بروعة وعد صادق قد اطلقه طفل صغير
لأخته الضريرة..ليجعلها تتحس تنفيذه
للوعد في أهم يوم في حياتها..


رائـــعــــة

بروعة اللقاءبين الإبن وأبيه بعد أن
أزيحت كل الترسبات النفسية بينهما


رائــــعــة

بروعة الروح التي تحملينها في داخلك

أنفاس يامن قد كتبت لكِ صك تمليك داخل قلبي


أستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه


همسااااات 18-12-09 04:03 PM

انفاااااس
الله يعطيك العافيه ويسعدك
روااايه حلووووة جدا
والله صرت ادوووور الروايات اللي تحمل اسمك
حبيت شخصيات القصة وعشت معاهم
يا حبيلهم
اعجبتني العنود دايما واضحه وصريحه

مشكوووورة انفاااس قطر
بانتظار جديدك
دمتي بود

حنين الذكرى 15-01-10 10:07 AM

السلام عليكم
دوما مبدعه يانفوس,تسلم الايادي التي اتمت هذه الرائعه لاعدمناك وفي انتظار جديدك بفارغ الصبر:55::

remas2007 15-01-10 03:48 PM

السلام عليكم....حبيت اسجل اعجااابي الشديد بروايتك جدا..جداا...جدااا...سواء بعد الغياب او اسى الهجران ..لدرجه اننى كنت ادور عليكي بالاسم ...واتمنى انك ما تحرمينا من ابداعك لاننا مشتاقين لروايه جديده ...والحقيقه بعد ما قراءة رواياتك ...خليتيني احب احط على قناه قطرههههههههه..وكل شى قطري....:D

رين اسلام 08-03-10 03:35 AM

يعطيك العافيه جلست 5 ايام متواصله اقراء بهالرواية رائعه جدا
لكن تمنيت النهايه فيها اطفال وبيبيااااات
تسلمين ما قصرتي
ننتظر جديدك

البنت العنقليزية 12-03-10 07:44 PM

••• ܓܨ•••


يسلمووو نفوووسة
بجد ابدعتي

وتألقتي
ولك قلمك الخاص بالكتابة... اهنيك بجد
وحرووفي تخجل ع التعبير...
وروايتك الاولى
بعد الغياب
ماشاء الله الكثير يمدح فيها...وانا بصراحة لحد الان ماقرأتها...بس قرأت مقتطفات من كل بارت ع السريع
وفهمت القصة...ليتني كنت معكم متابعة وقت تنزيلك لها
بس ماكنت موجوده ههههههه
واسى الهجران
اتعب وانا اقووول
وااااااااااااو
هالرواية حبيتها بجد...
وكنت اذكر كل خميس نجتمع بيت جدي...ويكون فكري بالبارت...ومااقدر ارووح اتركهم واقرأ ع راحتي وبكذا يرتاح بالي هههههههه وينشغل بشنوو اللي بيصير بحياة الابطال بالبارت الثاني...يرتاح من جهة اشبع فضولي واقرأ وبجهه ثانية ينشغل بشنوو بيصير وتكثر التوقعات ببالي بس للاسف
ماكنت اترك بصمة تواجدي خخخخخخخخخ<<مير عجاز هالمستخدم خخخخخ

وبرضوو
مولودتك الثالثة
والحصريااا
اعجبتني حييييييل
وبرضوو خبرت عنها بنات
وسجلوو بالمنتدى
عشان روايتس
^__^
وماشاءالله
صرتي مشهورة ميير بالشبكة العنكبويتة
مين مايعرف كاتبتنا انفاس..
الكل يعرفك ويحكي عن ابداعك

مووفقة ياقلبي

ودمتي بود

••• ܓܨ•••

لاليك 13-03-10 01:57 PM

مرحبا اختي انفاس قطر صراحة قصة جميلة وقراتها اكثر من مرة اسلوب حلو لدرجة خلتنا نعيش معها ومبروك لنا نزول قصتك الجديدة بس بصبر شوي لين تحمها الأحداث وشكرا

دلع الماسه 04-04-10 03:43 PM

اللهم صلِّ على محمد وآل محمد
رواية خطيييييييييييييييييييييييييييييييرة سلمت يمناك
ونحن بانتظار جديدك يا عسل
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

ريم قلبي 21-06-10 09:27 PM

وااااو روووعه
من جد انتي كاااتبه خيااااال
وراااائعه
ومافي احد مثلك في الكتابه
قرات لكاتبات كثير
لاني مجنونة قصص بس
مثل اسلوبك ماحصلت
وانا ماسجلت في المنتدى ليلاس
الا عشانك انتي
وعشااان روياااتك
يعطيك العافيه يالغلااا
والله يوفقك انشالله
ولايحرمنااا منك
والله يخليك لعين ترجيك

قطريه كول 27-06-10 08:38 PM

أنفاس قطر }.......


يابنت الحلال وش سويتي بنا خبصتينا

من جد انش كاتبه ولا اروع


مهما اقول فيش بكوون مقصره في حقش يالغلا

ونا مسجله عشان قصتش ذي بالاساس

ونا متحسفه بصراحه على وقتي اللي ضيعته

في بعض القصص السخيفه اللي بالنهايها مال امها داعي

ولا لها لاطعم ولازعم


ابدعتي انجزتي واصلي ياختش

عز الله عندش قلم يخط من الميزات مالا يعد ولا يحصى

وعلى فكره اسرتينا بتعبيراتش الشفافه والبعض منها غااااااامض

وعيشتينا الجو عدل

<< ترى العايله الكريمه كلهم يقرونها وسهرات ليلين

ومعد حد منا قام يروح لدوام والسبه انتي


حطيها في ذمتش اذا تفنشنا هههههههههههه


:)



انفاس


حبيت اشكرش ولو اني ماوفيتش حقش



بس خير الكلام ماقل ودل



مواصلين معش ياقلبي...



واتمنى ماتحرمينا جديدش

طلبه تكفين....

قطريه كول 27-06-10 08:44 PM

انفاس قطر }.....

وش اقول وش اخلي ...


اولا ماعليش كلااااام





اشكرش اشكرش على مابذلتيه من ابداع وتميز ومجهود طيب



ونتي عيشتينا وبعض الادوار....



واتمنى لش التوفيق ...


ولا تحرمينا جديدش ....

طـير 01-07-10 01:06 PM

السلام عليكم

اولا: ماقدر اعبر عن شكري واعجابي وتقديري لج بهالروايات اللي صج تدخل القلب.

ثانيا: رواياتج توني على شهر 6 قريتهم وما حالفني الحظ اني اكون من متابعينج وقتها ببس بصراحة اتمنى اكون منهم لانه راح نتشوق اكثر واكثر.

ثالثا: رواياتج الصراحة وبدون مجاملة خلت فيني انطباع ايجابي لكل اللي حواليني تعاملي مع نفسي مع زوجي صج استافدتنا اكثر من تسليتنا
وطريقتج لسرد المعلومات تعطينا احنا بعد معلومات تاريخية ومحلية
فالشي حببني بالقصة اكثر

رابعا(وهو المهم): ان رواياتج توقيتها مضبوط واذا عندج ظروف عالاقل توضحينها وتشرحينها مومثل الغير يعني انا قريت قصة قبل سنتين والكاتبة اختفت من بعدها واهي بنص الاحداث واللي نعرفه بس تزوجت
او انتي غير اي الصراحة عجبني اصرارج على تكملتهم وانتي بظروف حمالج وولادتج...الحمدلله على السلامة اسقه على التاخير بس لاني توني اقرا الروايات

واخييييييييييييييييييييييييييرا:


شكرا شكرا شكرا شكرا على الروايتين اللي خلوا بنفسنا طيبه وموده وحب الاخرين

تقبلي مروري واسفه عالازعاج

زارا 14-07-10 04:41 PM

ياااااااااااازين رااكااااااااااااااان ابداا ماا اتعب واناا اقرأ عنه وعن فزعاته.. ييييييييييهببببببببل

قوآعد 19-07-10 07:39 PM

مبدعه قليله بحقك انفـآس قطـر
< جدآ اعجبت بأسلوبك وبطريقة افكـآرك

أهنئك لتوفيقك بهذه الروايه

اسعدك الله اين ماكنتي

ننتظر ابداعك في روآيه آخرى

فديتني جنوبية 02-08-10 12:23 AM

مبدعـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة
مميــــــــــــــــــــــــــــــــــــززززززة
تستحقين التميز على لبدااااااااااااعك

أحاااسيس مجنووونة 05-11-10 11:41 PM

رائعة رائعة رائعة جدا جدا جدا

ذوبتينا واحرقتنا وكويتنا بنار اسى الهجران عشنا احداث رائعة ومميزة ومضحكة ومبكية ومحزنة

كل الانفعالات والاحاسيس عشناها معك انت يا غاليتنا انفاس قطر

صراحة حبيت اقرأ كل كتاباتك وفعلا تستحق القراءة والسهر عليها لانها لا تفوت

Tbasma 09-11-10 11:45 AM

:dancingmonkeyff8::besm6jb3:
هلا انفاس قطر
تسلم اناملك الروايه خيال احداث متسلسله و مشيقه

:rdd17ns5::rdd15gx7:

جنوون الحب 03-12-10 09:33 PM

روايه ولا أروع يعطيك 1000
عافيه يالغلا

رهيف القلب 04-12-10 09:05 PM

الابداااع قليل في حقك ..

آنفآآآآس ..

آدمنآآآآ .. أسى الهجرآآن ..

أفكآآآآآركــ دآآآئمآآآ متجدده ..

تقبلي مروووري ..

مودتي ..

uli 05-12-10 08:04 AM

عمل اكثر من رائع

نوفـ الصغيرة 07-12-10 06:38 PM

رهيييييييييييييييييبة ياانفاس بل مبدعة

انا من المعجباااااآآآآآآآآآت بكتاباتك واسلوبك العذب البسيط

قرأت بعد البعاااااااد .. واسى الهجران وشتركت هنا من اجل بين الامس واليوم

اسلوبك خياآآآآآآآآآآآآالي ..رواآآآآآآآآآآيااااتك مبتكرررررررررررره

حسيت وكأآاني جزء من ابطااااااااال أسى الهجراااااااان سلبت قلبي

ابدعتي ابدعتي ابدعتي يقووووووووووة ماشاء الله عليك

رووووووووووووووووووعه والله

سلمت يمنآآآآآآآآآآآآآك :55:

دمتي بود ومحبة

سمو الكويت 07-12-10 06:59 PM

رواية و لا أروع تسلم ايدج اختي أنفاس
بجد ماشالله ابداع بعد ابداع
تقبلي مروري

الأمل المنتظر 06-01-11 12:07 AM

راااااااااااااااااااائعه

أناماسجلت إلا لأجل جمال كتابتك

الله يوفقك

Tbasma 19-01-11 01:02 PM

الروايه قمه في الروعه

منــولl 08-02-11 11:30 PM



يعجــــز لســـاني عن التعبيــــر

ولكن لايسعنـــــي الا ان اقول اســـأل الله العلي القدير ان لا يحرمنامن الغاليه انفااس ومن ابداعهـــااا

ركود 11-02-11 08:13 AM

كاتبة مميزه جدا

تجعل جميع الحواس تتأثر بما تكتبه

اسعد الله ايامك وجعل السعاده عنوان حياتك ~~~>[ انفاس قطر ]

احلام 2 18-04-11 12:32 AM

اقرا الرواية للمرة الثالثة ولم اشبع

شلآلـ عطر .. } 30-06-11 05:41 AM

واااااااااااااااااااااااااااااااو أنفاس
من جد مبدعة والله..

كنت أنقهر من بنت خالتي لما تسفطني وتقرآ بارتاتك
بس الحين ما الومها بعد ما قريت الرواية

النهاية حلوة مرة ..

هيا انسانة حبوبة لكن حقدها على أهل ابوها خلاها عدوانية بالبداية مع مشعل
يمكن وفاة امها خلتها تستلم شوي شوي له لانها حست انه مالها سند بعد امها وانها بتكون وحيدة
بس بجد حزنني مرة موقف وفاة امها أثر فيني بقوة ~ الله يخلي لي أمي
و بعد حبيت شخصيتها العملية مرة
وحبيت انها تهنت بحياتها مع مشعل ولا كابرت وسوت فيها كرامة ومدري ايش..
صداقتها لباكينام بعد كانت حلوة واعجبني انها كانت تنصح باكي بالحجاب

باكينام وكبريائها الانجليزي على الايرلندي على عزة المصريين
تركيبة غريبة مرة خلتها مختلفة عن جداتها الثنتين
شخصيتها وتناقضها كان حلو مع انها كانت تقهرني ببعض الاحيان خصوصا لما اكتشفت ان يوسف مصري وجرسون
كانت تغطي بغرورها وتستحقره علشان تسيط على مشاعرها ولا تاخذ المصري
كانت مخططة الظاهر تكون مثل اهلها ههههههههههه..
تعامل يوسف معها سواء في البداية او بالنهاية كان يجنن
أكثر موقف حبيته لما كانت نايمة وشافته وعلى بالها انها تحلم ~_~
وموقف الكف كان قوي مرة ..

مشعل ولطيفة ولعبة الشد والجذب
كان البرود ينتقل لهم بالدور مشعل وكنت كل ما انتقل دور البرود على احد منهم
كنت أكرهه وأوقف بصف الثاني الثنائي كان حلو وآكشناتهم وحياتهم على الاخذ والعطا فيها كانت مثيرة
موقف تسقطيها وقف لي قلبي وخصوصا لما صارت باردة وكآنهم بثلاجة على قولة مشعل ^_^

فارس الجلف القاسي اللي كنت أكرهه بعدين صرت أحبه هههههههه
على قد ما اختلط بخواته وهو عارف انهم رقيقات وحساسات
حسيته مع العنود ما يعرف يتصرف معها يمكن لآنها زوجته مو اخته !!!
والعنود كنت اكره فيها عنادها خصوصا لما راحت مع عمتها للمشغل وفاارس مو راضي
يممه انا رحمتها من جد توقعت بصراحة ردة فعل أقوى من فارس انه يطلقها مثلا
بس زين جت على الكف >_<
كنت أتوقع انها ماراح ترجع له برغبتها ابد
وصدق توقعي لما راحت علشان تجيب الفلاش وصار اللي صار بينهم
لو ما حملت ما كان رجعت له بنظري !!!!

اما الخياال ناصر هذا شخصية ثاانية
له جو خاااص فيه بالرواية ان كان بقسوته على مشاعل بعد الحادث
او كان في طرده بأدب لهاا او كان في تقربه منها لما طردها او في طريقة ردها لبيته
انسان سبيشل من جد ويستااهل مشاعل كانو احلى ثنائي عندي

واخيرا ابطااال الرواية موضي وراكان
والعلاقة الشفافة اللي كانت بينهم وه بس يجننون
من طلب موضي لزواجهم وسفرتهم وموقف الطريق والذيب والامارات واللي صار بينهم
لرجعتهم وسفرته هو وانتظارها هي وحملها كانو ثنائي استثنائي بجد
خصوص رجعته من سنغافورة كنت متوقعه ان لقائهم بيكون غير وان انتظارها بيروح هبااء منورا على قولتهم
لانهم ثنائي غير شكل

أنفاس ابدعتي والله الرواية واحداثها خطيرين مرررررررررة
يعطيك الف عافية
ناوية قريب اقرا بين الامس واليوم
تسلمين


حبيبة قلبه 10-10-11 01:48 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عزيزتي الغاليه انفاس قطر

يعجز اللسان عن التقدير والمدح والاعجاب بكل ما خطته هذي الايادي الجميله (ياجعلها سالمة يارب) :55:

هذي اول مشاركة لي في هذا المنتدى.. وقد شاركت فيه خصيصا لاشكرك على هذا الابداع

حاولت ان اشكرك بشكل خاص ولكن لان هذه هي مشاركتي الاولى .. ولكن احسست بأني اعرفك منذ

زمن بعيد من خلال كتاباتك الاكثر من رائعه

فانا قد بدات ب(بعد الغياب) وعشت معها بكل شوق وحنين وبعدها (اسى الهجران ) وانا في ذات الاعجاب

والتشوق وحاليا في صدد قراءة(بين الامس واليوم) وانا كلي شوق وحماس لما ستخطه اناملك المبدعه :55:

صدقيني اعجز عن قول المزيد ويكفي ان انظر لك بكل حب وتقدير واعجاب لشخصك العذب اللي لمسته من

خلال طرحك لهذه الابداعات

تعبت من التعبير باللغه العربيه.. صدقت عمري :lol:

الله يوفقج ويسلمج ويحميج من كل شر يارب العالمين

واتمنى تقبليني صديقة جديده تحس انها نفس شخصيتها :hR604426:

مع تحياتي لك

حبيبة قلبه

fadi azar 22-10-11 08:21 PM

اسلوبك كتير رائع اختي انشاءالله تتحفينا برواية اخرى اتمنى لك التوفيق على طول

ام هبتان 31-10-11 05:06 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انفاس قطر ................لكى عندى مكانة خاااااااصة فى قلبى لااول مرة اعشق رواية رائعة مثل اسى الهجران انا اول مرة اكتبللك ردى لانى بدأت القراءة فى الرواية منذ خمس ايام فقط واكملتها كلها لما حكت اختى لى عن روايتك لم اصدق ان تشكر فيها كل هذا الشكر كنت اعتقد انها تبالغ فى المدح ولكن من بعد ما بدات القرءاة فيها وجدت اننى لا استطيع ان اعبر عن ما كتب فى روايتك او ارد بعد كل بارت مثل ما فعل الكثيرين لان الكلمات لا تكفى لوصف ما كتبته انامللك ادام الله عمرك فى الطاعة وجعل بيتك كله سكون ومودة وجعل كل ذريتك صالحة وربى يجعلهم كلهم قرة عين لكى ولاابيهم ...........ماكتبت الا نقطة فى بحر ما اريد وصفة لكى من براعتك فى كتابة الرواية احببت كل كلمة فيها وعشت كل لحظة وبكيت مع اللى يبكون وكنت على وشك الصراخ مع الصرخات الموجودة فى الرواية .............. روايتك دليل كبير على احساسك المرهف وتعبيراتك الرائعة وخياللك الجم وتفاعللك مع الاحداث كانى بكى تعيشين كل حدث تكتبية وكانك تكتبية بقلبك وليس بقلمك جعلتينى احب بنات الدوحة وانا لم اعرف عنهم يوما شيئا وجعلتينى اتمنى اليوم الذى اصادف فية بنت من الدوحة واصادقها لتصبح صديقة لى بس عساها تكون باخلاق بنات مشعل اللى بروايتك حقا حقا ادعيللك من كل قلبى ان يوفقك الله لما يحب ويرضى وان يصب عليكى الخير صبا صبا ولا يجعل حياتك كدا كدا ......زالسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

تمر هندي 05-11-11 09:22 PM

شكرا انفااااس قطر على روااااايااتك الرائعه لقد ااااصبحت ابحث عن اسمك في عنوااان كل روايه لان في روايتك اجد كل مااحبه في الرويه من حب وحزن وتواصل اجتماعي وترابط اسري
ورواياتك تشد القارىء من اولها لاخرها
اتمنى لك التوفيق دائما

مرمرية 07-01-12 01:37 AM

:55::55::55::55:

deemaah 10-01-12 07:09 AM

تسلمي عالابداع
:8_4_134::55::55::55::55::55::55::55::55::8_4_134:
:lol::lol::lol::lol::lol::toot::toot::toot::toot::toot::lol: :lol::lol::lol::lol:

لهفة اللقاء 02-02-12 11:33 AM

روعة روووووعة رووووووووووعة و الله روعة قليلة فى حقها
انا قرأت اسى الهجران بالصدفة البحتة كنت بعمل سيرش فى منتدى تانى عن حاجة وقريت اسمها شدنى جدا
و قررت انى هقرأها فدورت عليها علشان تبقى من غير ردود كتير و لقيتها هنا فى ليلاس اسبوع كامل معملش حاجة غير انى اقرأها وانام واقرأها وانام ومن ساعتها قرأتها حوالى 22 مرة كاملة وفى اجزاء قرأتها ما يقارب ال100 مرة
بعد ما خلصت اسى الهجران اول مرة قلت ارجع اقرأ قصتك الاولى بعد الغياب و أعجبت بيها جدا و بعد ما خلصتها قلت اما اجرب و اعمل سيرش يمكن تكونى كتبتى حاجى تانية فلقيت بين الأمس و اليوم و زى أختها اسى الهجران قعدت حوالى 9 ايام مبعملش حاجة غير انى اقرأها

انفاس قطر مش لاقية كلام ممكن يعبر لك عن مدى اعجابى بأسلوبك وأفكارك فى حياتى ما قرأت قصة محبوكة بالشكل ده
والتفاصيل ياااااه بجد اهتمامك بالتفاصيل الصغيرة وبناءك للأحداث رائع من زمان كان نفسى اشو ف كاتب مهتم كده لحد مالقيته فيكى انتى كاتبة رائعة مثقفة لدرجة عالية انا كنت احسب نفسى من المثقفين لحد ما ابهرنى مقدار ثقافتك ومعرفتك انا عمرى فى حياتى ما كرت اسافر قطر ولا اهتمت حتى انى اعرف عنها او عن اهلها شىء لحد ما قرأت كتاباتك بقت احدى امنياتى دلوقتى انى اسافر قطر و من كتر ما حمستينى لده و وصفك الرائع للحياة ى قطر خليت صاحبتى اللى عايشة فى قطر تصورى كل مكان ذكرتية فى روايتك علشان اشوفة على الطبيعة

انا عارفة انك بتقولى كلهم اولادى ومحبش حد يقول على ولد احسن من التانى
بس انا لازم اقولك انه اسى الهجران عندى غيييييييييييير و الله غييييييير انا بجد تقريبا حفظها كلمه كلمة من كتر حبى فيها
موضى و راكان دول شخصيات رائعة بجد ياه حوراتهم مواقهم واهم شىء حديثهم الداخلى رائع وهمى تحفة

انا والله ما قادرة اعبرلك عن مدى اعجابى وحبى ليها و رجائى يا ام سعود انك ترجعى تكتبى تانى بجد حرام تحرمينا من كاتبة رائعة مراعية لامور دينها و لقرأها بهذا الشكل
ربنا يوقك فى حياتك ويخليلك سعود واخوانه ان شاء الله ويجعلهم قرة عين ليكى ولوالدهم دمتى بخير دائما

om abderahman 04-03-12 03:12 PM

fooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooooo9 al5ayaaaaaaaaaaaaaaaaaaal bchi ktiiir a7ebek fi llah
sara7a fi 7ayati abadan ma 9rit fmettel 9esstek ma titkhayali mada i3jabi bik wa ya rabi ye7fadek lina w terje3in lina b 9essa rab3a ta9abali morori

اسمي حلو 25-04-12 12:54 AM

والله ما اعرف شو اقول بس الي اعرفه انه روعه روعه روعه روعه روعه روعه روعه وفوق الروعه قمه الابداع شي والله فوق الخيال ما اظن اني ممكن اقرا لاي كاتب او كاتبه بيفوق عليج يا انفاس ما شاء الله عليج ما اقدر اوصف شعوري والكلمات صدق ما توفيج حقج
انا قريت بعد الغياب مرتين واسى الهجران ثلاث مرات وبين الامس واليوم خمس مرات والله كل مره اقرا كاني اقرا لاول مره ما اقدر اطوف موقف او جمله كاني اقراه لاول مره
والله انج مبدعه وابصم بالعشره انج افضل كاتبه واي روايه قريتها مع احترامي للجميع ابدا ما يوصلون لاسلوبج الرائع وسماحه نفسج مع القاريئات
ما بقول اكثر من جذه لاني لو بتم اتكلم لين باجر ما بسكت بدون مبالغه رواياتج تخلينا نعيش مع ابطال القصه غصبن علبنا وطول الوقت بالي مشغول وياهم وما اقدر اودر القرايه كاني اول مره اقرا مثل ما قلت
بالنسبه لابطال القصه بصراحه كلهم فنانين بس والله احلى شخصيه ناصر فنان وفرش ويتغشمر وكل الصفات الحلو فيه وما يعصب بسرعه يعني اذا ينا للواقع هو بيكون فارس احلام البنات

مشاعل السعودية 27-05-12 12:21 AM

يعطيك الف عافية على هالرواية
كلمات رائعة وتسلسل لاحداث موفق ومشوق
تسلم يدينك
بتوفيق

سلافة 25 02-08-12 01:25 AM

هناك خطا في الاية القرانية ص 82
ارجو التصحيح

عذرا ياقلب 02-08-12 06:26 PM

شكرا الله يجزاك خير

لكن انفاس اوردته كدعاء وليس اية قرائنيه والله اعلم

Mick st jhon 29-08-12 01:56 PM

المبدعة المتفردة أنفاس

في كل رواية تنزلينها

فإنك تزدادين تفوقا على نفسك

دامت لنا هذه الروح الشفافة

سيمفونية الحنين 25-02-13 11:54 PM

رد: أسى الهجران ...
 
يسلمووووووووو على الرواية الرائعة

همس الذكـرى ينااجيني 26-02-13 07:59 PM

رد: أسى الهجران ...
 
كل روايهه ل انفاس لها شكل مختلف عن الاخرى لاكن تجتمع في انهااا ابداع
* تمنيت اني كنت متابعهه ل اسى الهجران "(

بس قراتهاا اكثر من عشر مرات وفي كل مره اكتشف ان هالابداع مستحيل يتكرر


دمتي لنا انفاااس

اشتقنا وربتس اتمنى يكون لتس رجوع "(



ندى ندى 26-11-13 02:04 AM

رد: أسى الهجران ...
 
ما شاء الله عليك والله ما في كلام يوفيك حقك

من اجمل ما قرات قمة الروعه والتميز والاثاره

عيشتينا احلا مشاعر من فرح وحزن وضحك

مع شخصيات ومواضيع مختلفه ومتنوعه

تسلم ايد حبيبتي ووفقك الله وفي انتظار

المزيد من ابداعاتك الرائعه

ألآء مصر 21-07-14 11:30 AM

رد: أسى الهجران ...
 
مبدعة تسلم ايدك رواية رائعة

م رنو 21-07-14 03:28 PM

رد: أسى الهجران ...
 
قصة جميلة و رائعة جدا

سلوتي حسن 31-12-15 02:09 AM

رد: أسى الهجران ...
 
اتشوق لقرائتها

رغده محمد 27-02-16 12:59 PM

رد: أسى الهجران ...
 
جميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييييييييل

نسيم الزهور 17-03-16 07:33 PM

رد: أسى الهجران ...
 
قصصك كلها رائعه رغم صعوبه اللهجه الخليجيه لكن من تميز رواياتك احببتها

فرحــــــــــة 17-01-17 02:32 AM

رد: أسى الهجران ...
 
غاليتى
أنفاس قطر
.لن اقول سوى راااااااائعة
قصة رائعة وسرد لاحداث تعيشينها مع ابطالها
كم انتى ايضا رائعة فى بساطتك فى السرد
ومعايشتك للاحداث
فلك منى كل الشكر والتقدير
دمتى بكل الخير
فيض ودى

سباهي 24-01-17 12:36 AM

رد: أسى الهجران ...
 
انفاس قطر الكاتبة الرائعة قرأت جميع رواياتك واعدت قرأتها لعدة مرات انت مبدعة
ارجو ان تفكري في الكتابة مرة اخرى

همس الذكـرى ينااجيني 05-09-18 08:06 AM

رد: أسى الهجران ...
 
لازلت استرجع ذكرياتي هنا

لازلت أعيد قرأتها من سنه لأخرى ..

حتى بعد 9 سنوات مِن اكتمالها فهذه الرائعه لا تُمل
انفاس اسعد الله قلبك الطاهر أينما كنتِ 💔

فراشة وردي 03-12-19 03:35 AM

رد: أسى الهجران ...
 
https://www.liilas.com/vb3/images/smilies/8_4_134.gif

#أنفاس_قطر# 18-02-21 05:18 PM

رد: أسى الهجران ...
 
لغاليات اللاتي لم يغبن عن الذاكرة

ها أنا أعود من جديد، عودة أتمنى ألا تأخذني لعوالم الغياب مرة أخرى
أعود لأني أرى العالم بات غريبا
أريد ان أعود بكم ومعكم لعالمنا الجميل الأثير المحمل بالجمال والمثل والأخلاق
أريد أن ألامس أكفكم حيث كنتم وحيث اخذتم مشاغل الحياة ومآسيها

تواصلوا معي، أخبروني عن تمنياتكم.. أحلامكم
عن توقعاتكم لابنتي الرابعة التي ستكون غريبة في فكرتها ولكنها قريبة في ذات الوقت
أخبروني عنكم .. أين ارتحلت بكم الشطآن؟ّ

اشتقت لأخباركم وتفاصيلكم
راسلوني هنا و عبر مواقع التواصل الاجتماعي
دعونا نعيد الحياة لأوصالنا
ونشرع الباب لفضاءات العودة.

أنفاسكم

#أنفاس_ قطر


أبها 20-02-21 05:12 PM

رد: أسى الهجران ...
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.🍃

يااا هلااا ،، يااا مرحباااا 🍃🍃
حيّا الله أنفاس قطر،، أسفرت وأنورت،، واستهلت وأمطرت ،، 🍃🌺🍃
إي والله إن المنتدى أسفر وأنوّر 😍
الحمدلله على السلامة يا غالية ،، 💝
ما نسيناك أبد، وما نذكرك إلا بالخير من يجي طاري الروايات المتميزة الراقية فكراً ومحتوىً.
وكان عندي إحساس إنك بترجعين بإذن الله في يوم ما،،
من تمتلك هذه الموهبة والمَلَكة،، لا يمكن إنها تترك القلم ،، لابد يجي يوم وترجع .
إلى الآن ماني مصدقة بروح أبشر الغاليات في المقلط ،، چود أحصّل البشارة 😁

موضى و راكان 04-03-21 12:11 AM

رد: أسى الهجران ...
 
فى إنتظار جديدك يا غالية نورت بيتك و مكانك يا جميلة �� أهلا وسهلا بك بعد الغياب الطويل و مرحبا

Flowery 12-04-21 02:25 AM

رجعت قرأت الرواية من جديد، وكنت متحمسه وأنا اقرأها وكأني أول مره اقرأها مع إنها المرة الرابعة تقريباً أو أكثر ، ومن شدة حماسي خلصت قراءة الرواية في يومين
دائماً يشدني أسلوبك في الكتابة ولك محبة خاصة في قلبي وأكثر من مره خلال السنين السابقة بحثت عن أي طريقة تدلنا عليك أو حساب آخر لك في وسائل التواصل ولكن للأسف كل محاولاتي بأت بالفشل 💔 واليوم وبعد ما خلصت قراءة الرواية جلست اقرأ في الردود وقلبت للصفحة الأخيرة وأبداً ما اتخيلت ولا حتى في أحلامي إني أشوف البوست اللي باللون الأخضر واللي يدل انه بوست منك 😍😍😍 وأعدت قراءة التاريخ اكثر من مره لأتأكد إنه تاريخ حديث فعلاً 😍😍 سعيدة جداً بعودتك وإنك طيبه وبخير الحمدلله وإنه كاتبتنا الرائعة بترجع لنا برواية جديدة ننتظرها بكل حماس

أتذكر أيام نزول رواية بين الأمس واليوم، كنت أيامها في بداية بعثتي لأمريكا وكنت لوحدي وكانت أحداث الرواية تسليني جداً وانتظرها بكل شوق لدرجة إني أتعمد اصحى من النوم بدري قبل موعد المعهد عشان اقرأ الجزء قبل ما اخرج للمعهد، كانت المرة الأولى التي اتحمس فيها لأجزاء الرواية وكأنني انتظر حلقات مسلسل تلفزيوني مشوق وعندما توقفت الرواية لفترة بسبب بعض الأحداث التي مرت في تلك الفترة، قرأت رواية اسى الهجران وبعد الغياب وكم تمنيت أن يكون لك روايات أكثر تسليني في وحدتي 🌹

أهلاً وسهلاً بعودتك عزيزتي أنفاس
سعادتي بعودتك لا توصف 🌹
أحبك في الله

ذكريااات 16-01-22 11:12 PM

رد: أسى الهجران ...
 
ما شاء الله كان حلمي ألتقي بآنفاس قطر .. كانت موضي تشوف راكان من الآساطير وأنا مثلها أشوفك أسطورة

نجد الحيا 26-02-24 10:16 PM

رد: أسى الهجران ...
 
وووواووواوو وواووا


الساعة الآن 09:39 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية